أخبار عاجلة
"حظك اليوم برج الحمل الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج الثور الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج الجوزاء الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج السرطان الثلاثاء 17 يوليو 2018" -

إنجازات «زايد التنموية».. فلسفة استمرارية الحياة

إنجازات «زايد التنموية».. فلسفة استمرارية الحياة
إنجازات «زايد التنموية».. فلسفة استمرارية الحياة

اليكم تفاصيل هذا الخبر إنجازات «زايد التنموية».. فلسفة استمرارية الحياة

هزاع أبوالريش (الاتحاد)

كانت رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، شاملة نحو مستقبلٍ زاهر، ونظرته ترنو إلى عالمٍ مشرق بالآمال النيّرة، والأحلام الخيّرة البازغة من عقول الساعين شوقاً وتوقاً لما تصبو إليه أنفسهم الطاهرة.

حيث أدرك المغفور له في حينها، أن النفط مصدر محدود، ولابد أن يأتي اليوم حتى ينتهي ويفنى، فرست في ذهنه الرؤية الواضحة المستقاة من نفس تشربت من ماء المكرمات، في تطوير القطاع الصناعي بالدولة، وتركّز جل اهتمامه في تطوير قطاع التصنيع الذي شهد نهضة كبيرة في عهده، لاسيما في سبعينيات القرن الماضي.

وفي حكمته تؤخذ العبر، وبمقولاته تسطر الحروف بأسمى المعاني، والجمل كما قال، رحمه الله: «علينا أن نستثمر ثروتنا البترولية للاستفادة منها في المجالات الاقتصادية الأخرى، وألا نعتمد على البترول وحده كمصدر رئيسي للدخل القومي، بل علينا أن ننوع مصادر دخلنا، وأن نبني المشاريع الاقتصادية التي تؤمن لأبناء هذه الدولة الحياة الحرة الكريمة والمستقرة».

ومن هذا السياق، تأتي أولويات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وأهمها في تطوير البنية التحتية للدولة، منذ بدايات حكمه ومسيرة قيادته الحافلة بالإنجازات التنموية الناجحة في إنشاء الطرق الحديثة، ومدّ خطوط الهواتف، وإنشاء الطرق الجديدة، والمطارات الدولية، والموانئ البحرية، وغيرها الكثير من الاهتمامات التي أضافها بنظرته الفذة، وسعة أفقه الممتدة نحو آفاق الرؤى، وأحداق الرؤية الواضحة التي أبرزت مسيرة الدولة ودورها الفعال في الجانب الصناعي الحديث بالمنطقة، واحتلالها مكانة مرموقة بين أكثر دول العالم الصناعية تقدماً وتألقاً.

وكل تلك الإنجازات الشامخة، والإعجازات الراسخة بجذور العالم التي صنعها المغفور له، فرضت عليهم أن ينظروا لها بتمعن، ويشار إليها بالبنان، لما جاءت به من احترامٍ وتقدير، وما خلقه هذا القائد الحكيم من تميّز وتفرد، وكأنه يسابق الزمن فيما يقدمه بيقين وإخلاص، وإيمان تام بأن الحياة لا تبغي الهوان، بل تعشق من يعشقها، ويعمل لأن يكون موجوداً وحاضراً بما يفعله لإثبات نفسه. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إنجازات «زايد التنموية».. فلسفة استمرارية الحياة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق وزارة البيئة تناقش أساليب التكيف مع تغير المناخ
التالى «ديوا» تباشر اختبارات توسعة محطة كهرباء «إم» في جبل علي