أخبار عاجلة
تراجع غالبية البورصات الخليجية اليوم -

«الصحة» تسحب احترازياً أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

«الصحة» تسحب احترازياً أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم
«الصحة» تسحب احترازياً أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الصحة» تسحب احترازياً أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

دبي (الاتحاد)

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تعميماً بالسحب الاحترازي لبعض المنتجات التي تحتوي على المادة الفعالة فالسارتان Valsartan المصنعة من شركة Zhejiang Huahai Pharmaceutical الصينية بسبب تلوث المادة الفعالة.

وأوضحت الوزارة أن القرار الوزاري بسحب بعض المنتجات التي تحوي مادة «فالسارتان»، صدر بناء على تقرير الوكالة الأوروبية للأدوية EMA الذي يؤكد تلوث المادة الفعالة Valsartan المصنعة في مصنع Zhejiang Huahai Pharmaceutical في الصين بمادة N-nitrosodimethylamine (NDMA) المسرطنة، علماً بأن المادة الفعالة المذكورة تستخدم في أدوية علاج أمراض القلب والشرايين بسبب ارتفاع ضغط الدم.

وأشارت إلى أن التعميم الموجه إلى مديري المناطق الطبية، ومديري المستشفيات الحكومية والخاصة، والأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة، مديري الصيدليات الحكومية والخاصة، صدر بعد الاطلاع على القرار الوزاري رقم (366) لسنة 2010م بشأن الإعلان عن سحب أو تعليق أو وقف أو منع تداول المنتجات الدوائية والطبية، وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة.

وأدرج التعميم قائمة بالأصناف الدوائية المتأثرة، علماً بأن المنتجات الواردة مسجلة في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، والطلب من الوكيل المعتمد بسحب المنتجات المذكورة للمستحضر من القطاعين الصحي العام والخاص، والحجر على الكميات ضمن مستودعاتهم. وعلى جميع ممارسي الرعاية الصحية، عدم وصف وصرف المنتجات المذكورة للمستحضر أعلاه إنْ وجدت لديهم، واستخدام البدائل المسجلة. وعلى المرضى عدم التوقف عن استخدام الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المختص لصرف بدائل أخرى مسجلة بالوزارة.

كشف بأسماء الأدوية المسحوبة من الأسواق ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الصحة» تسحب احترازياً أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق حمدان بن محمد: نثق في قدرة الشباب على المساهمة في صنع نهضة علمية ومعرفية
التالى ولي عهد عجمان يستقبل قنصل عام سنغافورة