أخبار عاجلة
الديمقراطي الأمريكي : بوتين يمتلك ذلة على ترامب -
عماد متعب يكشف حقيقة انضمامه للزمالك -
«المحكمة الشرعية».. تاريخ تنهشه «الفئران» -

السرعة الزائدة تتصدر المخالفات بدبي

اليكم تفاصيل هذا الخبر السرعة الزائدة تتصدر المخالفات بدبي

دبي (الاتحاد)

قال العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي: إن مخالفات السرعة الزائدة تصدرت مجموع المخالفات المحررة في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بمعدل 260 ألفاً و169 مخالفة، مشدداً على أن السرعة الزائدة تعد سبباً رئيساً لوقوع الحوادث المرورية المميتة.

وأوضح أن شرطة دبي أطلقت في السنوات القليلة الماضية حملات مرورية متعددة تحذر فيها أفراد الجمهور من مخاطر السرعة الزائدة، وحملة «السرعة قاتلة» التي تكشف مباشرة للسائقين نماذج من الويلات التي تترتب على القيادة برعونة وتهور وسرعة زائدة.

وأشار العميد المزروعي إلى أن الحملات التي تنظمها شرطة دبي في هذا الصدد لا تنحصر فقط على الجانب التوعوي للسائقين بل تشمل كذلك تسيير دوريات مخصصة لمراقبة سرعات المركبات .

ولفت إلى أن مخالفة عدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي حلت في المرتبة الثانية، حيث سجلت 189 ألفاً و922 مخالفة، وجاءت في المرتبة الثالثة مخالفة الوقوف بشكل خاطئ بمعدل 79 ألفاً و752 مخالفة، واحتلت مخالفة عرقلة حركة السير المرتبة الرابعة بمعدل 64 ألفاً و487 مخالفة، وفي المرتبة الخامسة جاءت مخالفة الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة باستعمال الهاتف بمعدل 21 ألفاً و362 مخالفة.

وأضاف: أنه تم تسجيل 19 ألفاً و849 مخالفة إيقاف المركبات على الأرصفة، بالإضافة إلى 17 ألفاً و528 مخالفة لعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، و11ألفاً و881 مخالفة تجاوز للإشارة الضوئية الحمراء، و8635 مخالفة التجاوز من ناحية كتف الطريق، و7004 مخالفة الوقوف وسط الطريق دون مبرر، و5598 مخالفة الدوران بالمركبة بطريقة خاطئة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السرعة الزائدة تتصدر المخالفات بدبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الحاكم العام لكومونولث البهاما بعيد الاستقلال
التالى «التعليم والمعرفة»: فعاليات المدارس المجتمعية تستقطب الطلبة وذويهم