تحول هائل يهدد الأنظمة البيئية في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر تحول هائل يهدد الأنظمة البيئية في العالم

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تحول هائل قد يصيب الغابات والصحارى والأنظمة الحيوية الأساسية للعالم خلال القرن المقبل، بسبب التغير المناخي.
وتستند الدراسة التي نشرتها مجلة «ساينس»، إلى متحجرات وسجلات حرارة شملت 600 موقع حول العالم، تتعلق بمرحلة بدأت قبل 21 ألف سنة عند انتهاء العصر الجليدي الأخير، حين ارتفعت عندها حرارة الأرض من 4 إلى 7 درجات مئوية.
ويتوقع العلماء أنه خلال القرن المقبل أو أكثر ستتوسع رقعة التغيرات مؤثرة على الأنظمة الحيوية في أوروبا وأمريكا.
ويتوقع العلماء أنه في حال لم تتجاوز انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة السقف المحدد في اتفاق باريس «سيكون احتمال أن يتغير الغطاء النباتي على نطاق واسع دون نسبة 45 %». لكن في حال لم تبذل أي جهود سيزيد الاحتمال عن 60 %.
وقال جوناثان أوفربيك عميد كلية البيئة والاستدامة في جامعة ميشيجان: «في حال بقي التغير المناخي خارج السيطرة، سيكون مظهر النبات في عالمنا مختلفاً تماماً عما هو عليه اليوم، ما يشكل خطراً هائلاً».
وأوضح ستيفن جاكسون مدير «ساوث ويست كلايمت ادابتايشن سنتر»: «نتحدث عن حجم التغير الذي حصل سابقاً على فترة عشر إلى عشرين ألف سنة، ويتوقع الآن أن يحصل على مدى قرن أو قرنين. وعلى الأنظمة البيئية أن تسرع تكيفها».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تحول هائل يهدد الأنظمة البيئية في العالم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق