أخبار عاجلة
1 طوابير لشراء الأسماك... والسبب عارضة الأزياء! -
ضبط 105 مركبات توك توك بدون ترخيص بـ 5 مراكز بأسيوط -

برلمانيون لـ24: اليوم الوطني عنوان وحدة وتلاحم الشعب الإماراتي

برلمانيون لـ24: اليوم الوطني عنوان وحدة وتلاحم الشعب الإماراتي
برلمانيون لـ24: اليوم الوطني عنوان وحدة وتلاحم الشعب الإماراتي

أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أن اليوم الوطني 47 لدولة الإمارات يأتي مختلفاً ومميزاً هذا العام لأنه تزامن مع مئوية مؤسس دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي شيد بنيان الوطن بعزيمة وإصرار، ونوهوا أن اليوم الوطني هو رمز للحمة الوطنية بين أبناء الإمارات، وتعبير صادق عن انتمائهم وولائهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة، وهو تأكيد على تمسكهم بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون. وفي تصريح خاص لـ24 قالت عضو المجلس الوطني الاتحادي نضال الطنيجي: "اليوم الوطني مناسبة مهمة ننتظرها جميعاً لنحتفي بها وبانجازات الوطن العظيمة من يوم تأسيس هذه الدولة، وهو أيضاً فرصة لكل أبناء الوطن ليرفعوا أسمى آيات التهاني ومعاني الشكر لقائدنا رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وكل حكام الإمارات على ما أنجزوه لشعبهم ودولتهم من رفعة وشموخ على المستوى المحلي والدولي".

وأشارت الطنيجي، أن "احتفالات الدولة هذا العام باليوم الوطني تختلف عن السنوات السابقة، لأنها جاءت تزامناً مع مئوية الشيخ زايد طيب الله ثراه، لذلك وجب علينا أن نستحضر إرثه الوطني والأخلاقي والإنساني ونحافظ على هذا الإرث ونغرسه في قلوب أبنائنا تجسيداً للقيم التي غرسها فينا لتبقى راية الوطن عالية خفاقة بين الأمم بالرقي والتطور".

نعيش الوطنية بأشكالها
من جهتها، أكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي ناعمة الشرهان أن "اليوم الوطني تتجلى فيه كل معاني الوطنية وحب الدولة، وتتجلى فيه روح الانتماء وتجديد العهد والولاء لرموزنا الذين يسهرون على راحتنا، فاليوم الوطني يشهده الصغير والكبير والمتعلم وغير المتعلم والمواطن والمقيم على أرض هذه الدولة، ونحن لا نحتفي به لوحدنا فقط بل يحتفي به جميع المقيمين على أرض الدولة بالإضافة لأشقائنا في دول الخليج دول التحالف، فاليوم الإمارات ترسل رسالة إنسانية للعالم كله بالتسامح والولاء والانتماء وحب الوطن".

شعب البيت المتوحد
ومن جانبها قالت عضو المجلس الوطني الاتحادي عائشة بن سمنوه: "اليوم الوطني بالنسبة لنا نحتفل فيه ليس فقط لأننا نحن شعب دولة الإمارات بل نفتخر به لأننا "شعب البيت المتوحد"، "شعب الرقم الواحد"، "شعب التميز"، ولذلك لم تعد مناسبة اليوم الوطني مناسبة عادية كالسابق نرفع أعلام ونرفع شعارات، اليوم الوطني أصبح فيه مداخلات وسجلات ومبادرات قوية نلاحظها في جميع مؤسسات الدولة وفي كل مفصل من مفاصلها تحاول أن تقدم شيء ملموس وشيء واضح".

نحتفل بإنجازاتنا
وأضافت: "نحن في الإمارات خرجنا من نموذج الاحتفال العادي إلى الاحتفال النموذجي والإستثنائي الذي يتواكب مع النهضة العظيمة التي يعيشها شعب الإمارات، لذلك تجد جميع المؤسسات والمدارس تحتفل بطرق مختلفة وأشكال ومبادرات راقية جداً يحتفلون بالإنجازات تعبيراً عن حبهم وولائهم لبلدهم، فهناك من يسابق ليحصد جائزة ومن يسابق ليحصد مركزاً متقدماً ويرفع اسم وطنه عالياً".

وأوضحت بن سمنوه، أنه في السابق كان أبناؤنا "يرفعون شعار العلم وشعار حصنتك باسم الله يا وطن"، و الآن يرفعون شعار "نعم دولة الإمارات وطن العز والفخار"، شعار "نعم هذا البلد المتوحد"، "نعم هذا البلد الجميل المعطاء"، "نعم هذا البلد الراقي" الذي يضم على أرضه أكثر من 200 جنسية تعيش بانسجام وسلام وأمن وأمان وتوافق ملحوظ".

2 ديسمبر
من جهة أخرى، قال عضو المجلس الوطني الاتحادي خلفان بن يوخه، أن "الثاني من ديسمبر تاريخ محفور في قلب ووجدان كل إماراتي، ففيه تعود علينا ذكرى اليوم الوطني الذكرى الغالية على قلوبنا جميعاً، ذكرى توحيد دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الصرح العظيم الذي شيده وبناه رجال جعلوا منه كياناً متوحداً متيناً له وزنه وقيمته بين دول العالم أجمع رحم الله زايد وآبائنا المؤسسين واسكنهم فسيح جناته".

وقال: "في هذه الذكرى السعيدة يجب علينا أن نتذكر العبر والدروس من أولئك القادة الذين إستطاعوا أن يضعوا ثوابت تنير لنا حاضرنا، ونستشرف بها مستقبلنا لنمضي نحو الرقي والتقدم، لرفعة الوطن في جميع المجالات".

مناسبة وطنية
وقال عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد اليماحي: "الثاني من ديسمبر(كانون الأول) مناسبة وطنية نستذكر فيها جهود مؤسس دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه- والآباء المؤسسون الذين شيدوا بنيان هذا الوطن بعزيمة وإصرار لتصبح تجربة اتحاد دولة الإمارات العربية التجربة الأكثر قوة والأنجح إقليمياً وعربياً ودولياً".

وأضاف بن يوخة: "مر على دولة الاتحاد 47 عاماً من التميز والنهضة والازدهار، واحتفالات الدولة هذا العام باليوم الوطني تختلف عن السنوات السابقة، لأنها جاءت تزامناً مع مئوية زايد، الأب المؤسس صانع الاتحاد والذي جعل من الإمارات دولة عصرية ذات مكانة مرموقة بين دول العالم وشعبها من أكثر الشعوب سعادة ورضا وتمتع بالأمن والاستقرار".

وأكد أن اليوم الوطني يوم الاتحاد عنوان وحدة وتلاحم الشعب الإماراتي، ومحطة لاستعادة الإنجازات، ومناسبة للتعبير عن عمق وصدق الولاء والإنتماء والتقدير للقادة المؤسسين، ولقيادتنا الرشيدة التي لا زالت تسير على نهج الآباء المؤسسين وتكمل مشوار التقدم والمستقبل الواعد".

الإنجازات
وأفادت عضو المجلس الوطني الاتحادي المهندسة عزة سليمان أن "شعار الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يحمل معانٍ عميقة عن جذور الإنجازات التي حققناها على مدار 47 عاماً مضت (هذا زايد.. هذه الإمارات)، فهو يقول أننا اليوم نجني ثمار ما غرسه الوالد المؤسس بتأسيس الاتحاد وكل ما يمثلنا هو مرادف لاسمه ويجسده".

وقالت:"أكثر ما يميز احتفالنا بيومنا الوطني هو أننا من عام لعام نهدي وطننا مزيداً من النجاحات غير المسبوقة ومنها إطلاق القمر الصناعي الإماراتي العربي الأول من نوعه وغيره الكثير من السبق على مستوى التنافسية العالمية".

وأضافت سليمان: "في اليوم الوطني نجدد عهدنا ببذل كافة الجهود لتحقيق رفعة الإمارات وأن نسهم في تحقيق رؤية القيادة لنكون في مقدمة العالم على مختلف الصعد".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلمانيون لـ24: اليوم الوطني عنوان وحدة وتلاحم الشعب الإماراتي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق محمد بن راشد يلتقي عدداً من ضباط القوات المسلحة المتقاعدين والدبلوماسيين
التالى إماراتيون لـ24: في يوم الاتحاد وعام زايد نجدد العهد والولاء للوطن والقيادة