«حمدان التعليمية»: لجنة مشتركة مع «التربية» لوضع معايير تقييم المدارس

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «حمدان التعليمية»: لجنة مشتركة مع «التربية» لوضع معايير تقييم المدارس

كشف عضو مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، الدكتور خليفة السويدي، أن الجائزة بصدد تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التربية والتعليم، بهدف تطوير معايير تقييم الإدارة المدرسية المتميزة.

كما أكد تدشين قناة على «يوتيوب»، تتضمن شرحاً لآليات التقدم بطلبات المشاركة في فئات الجائزة، سيتم تفعيلها عن طريق بث محتواها تدريجياً.

وتفصيلاً، شرح السويدي، خلال لقائه الصحافيين على هامش ملتقى الجائزة في دورتها الجديدة، أن إدارة الجائزة تعمل على تطبيق فكرة جديدة خاصة بفئة الإدارة المدرسية المتميزة، من خلال وضع معايير تراعي المستجدات العالمية في الجودة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة «إي إف كيو إن» العالمية، عن طريق لجنة مشتركة بين الوزارة والمؤسسة، مشيراً إلى أن «اللجنة ستراعي البُعد الوطني الخاص باستراتيجيات التعليم في الإمارات، والبُعد الدولي في ما يرتبط بجودة الإدارة المدرسية. وبذلك ستصبح معايير تقييم الإدارة المدرسية في الجائزة دولية، تراعي خصوصية الخطط الاستراتيجية في الدولة».

وتابع: «بإقرار المعايير الجديدة سيكون تقييم الوزارة لأيّ من مدارسها مستنداً إلى معايير الجائزة»، موضحاً أن «جهات الاختصاص في الوزارة عندما تقيّم مدرسة مستقبلاً سيكون لديها المعايير نفسها المشتركة بين الجائزة والوزارة. وعندما تصلنا نتائج التقييم الميداني لمدرسة ما من الوزارة، أو عندما تنتهي دورة التقييم كاملة للمدارس، نضع نسبة معينة كحد أقصى للتقييم، ثم نُخضع المدرسة التي تزيد درجة تقييمها على هذه النسبة للتقييم من قبل الجائزة، وبذلك يخضع تقييم المدرسة لأكثر من معيار، مضيفاً أن ذلك سيطبق في الدورة القادمة للجائزة.

وقال السويدي إن إدارة الجائزة طرحت لأول مرة في الدورة الحالية خطة تيسير عمليات تقديم الطلبات من قبل الفئات المستهدفة، عن طريق النظام الإلكتروني، الذي سيطبق في عدد من الفئات، كمرحلة أولى، بهدف إخضاعه لمرحلة تجريبية، مضيفاً أن الجائزة ستنظم دورات يشرح فيها المحكِّمون طريقة تقديم الطلبات في هذا النظام.

وأكد تدشين قناة على «يوتيوب» خاصة بالجائزة، تتضمن برامج تشرح آليات التقدم بطلبات المشاركة في فئات الجائزة، سيتم تفعيلها عن طريق بثّ المحتوى بها بشكل تدريجي، مضيفاً أن القناة ستسهّل على من لا يستطيع حضور الدورات التدريبية، خصوصاً في الفئات العالمية، معرفة نظم وآليات الاشتراك في الجائزة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق