أخبار عاجلة
الوزاني مديرا إقليميا لشركة "ويسترن يونيون"‎ -
سوريا 2019 ليست العراق 2003 -

عمار بن حميد: نتطلع لنموذج حكومي يتعامل بكفاءة مع المتغيرات

عمار بن حميد: نتطلع لنموذج حكومي يتعامل بكفاءة مع المتغيرات
عمار بن حميد: نتطلع لنموذج حكومي يتعامل بكفاءة مع المتغيرات

وإليكم تفاصيل الخبر عمار بن حميد: نتطلع لنموذج حكومي يتعامل بكفاءة مع المتغيرات

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، ضرورة أن تقوم منهجيات العمل الحكومي على المرونة والتفكير الاستباقي لإيجاد أفضل الحلول والممارسات للتحديات التي تفرضها متغيرات العصر، مشيراً إلى أن دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة، قدمت نموذجاً عالمياً في استشراف وصناعة المستقبل يعكس النهج المتميز الذي تقوم عليه حكومة الإمارات.
جاء ذلك خلال الخلوة الحكومية التي عقدها سموه، مع فريق عمله في حكومة عجمان للوقوف على أهم القضايا الراهنة، ومناقشة الملفات الحيوية في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة.
استعرضت الخلوة، إحصاءات حيوية وأثر المتغيرات المتسارعة التي بمر بها العالم ككل، وتناولت عدداً من السيناريوهات المحتملة للمخاطر والتحديات التي قد تواجه المنطقة، واقترحت الحلول الاستباقية والخطط المستقبلية، التي قد تسهم في التصدي لهذه التحديات وتزيد من جاهزية الإمارة في التعامل مع الاحتمالات الممكنة.
ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد، قيادات حكومة عجمان، بضرورة تحديد ورصد مصفوفة للمخاطر المحتملة، وأن يتم عرض تقاريرها المحدثة بشكل نصف سنوي على المجلس التنفيذي، وإيجاد نظام عمل حكومي يتميز بمرونة عالية قادرة على التفاعل بكفاءة وفعالية مع المخاطر المحتملة.
وناقشت الخلوة ملامح هوية عجمان من خلال استعراض نتائج استطلاع رأي المجتمع عن أهم ما يميز إمارة عجمان وحكومتها، واستمع الحاضرون إلى عدد من الأفكار والمقترحات حول كيفية تبني فرص تنموية في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية تعزز هوية الإمارة.
وفي هذا السياق، أكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، ضرورة مراعاة شمولية التخطيط في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية وتقديم الخدمات، لما بينها من ترابط وانسجام في الأهداف والنتائج تنعكس على سعادة المجتمع وتحقق رؤية الإمارة.
وتطرقت الخلوة إلى أن العالم يمر بمرحلة تتميز بالسرعة، وأن الحكومات الناجحة هي التي تمتلك الكفاءة والفعالية والسرعة في اقتناص الفرص التي تفتح لهم آفاقاً جديدة وتحقق نجاحات متتالية، واستعرضت أيضاً فرص حكومة عجمان المرتبطة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأوضح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، أن القطاع الخاص يعد اليوم شريكاً أساسياً في التنمية، وأنه ينبغي على الحكومة تبني نظم شراكة فعالة مع القطاع الخاص.
واستعرضت الخلوة كذلك، تقريراً لمؤشرات الأداء الاستراتيجي في حكومة عجمان في مختلف القطاعات؛ حيث أوضح التقرير أن المؤشرات لا تزال بحاجة إلى المزيد من البيانات الدقيقة لتعكس الصورة الكاملة عن وضع الإمارة.
وفي هذا السياق وجه سمو الشيخ عمار بن حميد ، بأن تشهد المرحلة القادمة نقلة نوعية في حجم ودقة البيانات في الحكومة وتقديمها في شكل نتائج وتوصيات محدثة باستمرار، لمساندة المخططين وراسمي السياسات وصناع القرار في التعامل مع الاحتمالات واتخاذ التدابير بشكل استباقي واستشرافي.
وناقشت الخلوة، أهمية تحديث إطار التخطيط الاستراتيجي، وتحديد مجالات التحسين ذات الأولوية في سبيل رسم الإطار العام لخطة عجمان 2031 مع ضرورة أن تراعي الخطة تفصيل الخطط القصيرة المدى والخطط التشغيلية للجهات الحكومية، وربطها مع الأهداف الاستراتيجية.
من جانبه أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الخلوة تعد خطوة مهمة في الطريق نحو المستقبل وأداة تسهم في تقييم وتطوير نتائج ومؤشرات الأداء الحكومي، مشيداً بالأفكار والمبادرات التي طرحت والتي تصب في صالح الإمارة.(وام)

قرار بشأن البوابة الموحدة للدفع الذكي

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، القرار الأميري رقم 5 لسنة 2019 بشأن البوابة الموحدة للدفع الذكي في حكومة عجمان «JMANPAY»، ويعمل به من تاريخ صدوره، وتكون دائرة المالية هي المسؤولة عن إدارة بوابة الدفع وتشغيلها.
ونص القرار على أن تلتزم الجهات الحكومية بربط خدمات الدفع الإلكتروني الخاصة بها، ببوابة الدفع وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد من الدائرة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع حكومة عجمان الرقمية، مع مراعاة التشريعات السارية. ويجوز للجهة الحكومية منح تصريح لأي جهة من القطاع الخاص، لإنجاز معاملات الجهة الحكومية عبر بوابة الدفع. وأجاز القرار للجهة الحكومية تحصيل المستحقات المالية لأي جهة حكومية اتحادية أو محلية، أو أي من جهات القطاع الخاص عبر بوابة الدفع، وفقاً للآلية والضوابط والشروط التي يحددها رئيس الدائرة.
وتستوفي الجهات الحكومية نظير قيام عملائها بدفع مستحقاتها المالية عبر بوابة دفع الرسوم المحددة، وتدخل ضمن إيرادات الدائرة. (وام)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عمار بن حميد: نتطلع لنموذج حكومي يتعامل بكفاءة مع المتغيرات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق قتيلان ومشاجرات في الانتخابات التركية
التالى 380 ألف درهم لتطوير دوّار ميدان الاتحاد في أبوظبي