أخبار عاجلة
تويتر في حلة جديدة -
فتاة تدهس والدتها بفناء منزلهم في جازان -

«بابلو» لأول مرة باللغة العربية على قناة «ماجد»

«بابلو» لأول مرة باللغة العربية على قناة «ماجد»
«بابلو» لأول مرة باللغة العربية على قناة «ماجد»

وإليكم تفاصيل الخبر «بابلو» لأول مرة باللغة العربية على قناة «ماجد»

أعلنت قناة «ماجد» للأطفال التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، عن العرض الحصري لمسلسل الأطفال الشهير «بابلو» لأول مرة باللغة العربية في العالم العربي، اعتباراً من غد بالتزامن مع اليوم العالمي للتوحد.

ويهدف المسلسل، الذي يعرض 6 مساء، ويعاد عرضه 11:30 صباح بعد غد بتوقيت الإمارات، إلى تعريف الأطفال والكبار باضطرابات التوحد وأنواعه، وتقريب المتابعين من عالم أطفال ذوي التوحد، تماشياً مع سياسة الدولة الرامية لدمج ذوي اضطراب التوحد في المجتمع، وتعريف النشء والجمهور بالتحديات التي تواجهها هذه الفئة المجتمعية.

يؤدي دور «بابلو» صوتيّاً الطفل الإماراتيّ أحمد العمودي (9 سنوات)، وهو من ذوي التوحد. ويعد هذا العمل أول برنامج تلفزيوني باللغة العربية ويتفرد بمحتواه الأصيل، إذ ترتكز كل حلقة على تجارب الحياة الواقعية للأطفال المصابين بالتوحد.

وحظي الطفل أحمد العمودي بالدعم والرعاية والمتابعة من الخبيرة المتخصصة بالمصابين بالتوحد الأخصائية شريفة يتيم، التي حرصت على مرافقته خلال جميع مراحل تسجيل الصوت، وقدمت له الدعم خلال التحضيرات للعمل.

ويروي مسلسل الرسوم المتحركة ثنائيّة الأبعاد الذي أنتج لأول مرة في المملكة المتحدة، قصة مغامرات الطفل «بابلو» الذي يستخدم إبداعاته وأقلام تلوين سحرية لابتكار عالم فني وهمي مملوء بشخصيات من الحيوانات تساعده في فهم المواقف الاجتماعية ومعالجة الأفكار والمشاعر المقلقة.

وقال عبدالرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: «إن الشركة نجحت في تطبيق خط مهني واضح، ومسؤول عبر إطلاق محتوى إعلامي متجدد وهادف للمشاهدين، بخاصة النشء الذين هم أكثر الفئات المجتمعية التي تحتاج للحصول على مواضيع هادفة وتوعوية».

وقالت مريم السركال رئيسة القناة: «إطلاق المسلسل العالمي والشهير من خلال منصات "أبوظبي للإعلام" يؤكد مستوى الوعي الإنساني والرسالة التربوية التي نسعى من خلالها إلى تعريف النشء والأطفال بالتحديات التي يواجهها الأطفال من ذوي التوحد، وسبل التعامل معهم، والوعي بضرورة تقديم الدعم لهم».

وأعرب الطفل أحمد العمودي عن مدى سعادته بالمشاركة في هذا العمل الإبداعي الذي أسهم بالنسبة إليه في تطوير طريقة تفكيره وأسلوب التعامل مع المحيط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «بابلو» لأول مرة باللغة العربية على قناة «ماجد» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق أمسية فكاهية في «بوليوود باركس دبي»
التالى طائرة بدون طيار لركاب «الإمارات»