الإمارات والأردن تبحثان مستجدات خطط ومبادرات التحديث الحكومي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بحث رئيس وزراء الأردن الدكتور عمر الرزاز، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، سير العمل وتطورات تنفيذ الخطط الخاصة بالمبادرات التي ينفذها البلدان في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية لتحديث العمل الحكومي في الأردن. جاء ذلك، لدى استقبال عمر الرزاز وفداً حكومياً إماراتياً رفيع المستوى في العاصمة الأردنية عمان، برئاسة محمد القرقاوي، ضم وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء عهود بنت خلفان الرومي، وسفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية مطر الشامسي، بحضور وزير السياحة والآثار المفوضة بإدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء الأردنية مجد شويكة، وأمين عام رئاسة الوزراء الأردنية سامي الداوود.

علاقات تاريخية
وأكد الرزاز وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن ودولة الإمارات وتميزها في المجالات كافة بفضل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من قيادتي البلدين الشقيقين، مشيراً إلى تطلع الأردن لتعزيز التعاون مع دولة الإمارات لا سيما في مجالات تطوير الاداء المؤسسي.

وأشاد بالتجربة الإماراتية المشهود لها عالمياً في نوعية الخدمات التي تقدمها لمواطنيها وآلية تقييم أداء الحكومة والتطوير المؤسسي.

وقال رئيس الوزراء الأردني إن "التعاون الأردني الإماراتي في تطوير الأداء الحكومي وتحسين الخدمات يشهد تطوراً مستمراً بما يواكب تطورات العصر والتقدم التكنولوجي"، منوهاً إلى اهتمام الحكومة الأردنية بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات لتطوير حاضنات أعمال في كافة محافظات المملكة بما يسهم في تعزيز التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

تعزيز التجارب الحكومية
من جهته أكد محمد القرقاوي أن الشراكة الإماراتية الأردنية لتحديث العمل الحكومي حققت نتائجاً ملموسة وتشهد مساراً تصاعدياً في تنفيذ الخطط وإطلاق المبادرات الهادفة لتجسيد لتعزيز التجارب الحكومية في مختلف المجالات.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل إن "الاجتماعات التي عقدها الجانبان شكلت فرصة لمتابعة مستجدات خطط العمل ونتائج المبادرات والمشاريع المشتركة في مجالات التحديث الحكومي"، مشيراً إلى أن الشراكة بين الإمارات والأردن تقدم نموذجاً للتعاون المثمر والبناء في تطوير أفضل الخدمات الحكومية والاستثمار في القدرات الخلاقة والعقول المبدعة.

واستعرض وفد حكومة دولة الإمارات في اجتماع مع وزير السياحة والآثار المفوضة بإدارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء في الأردن مجد شويكة، أبرز ما تم إنجازه في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وتطورات مبادرات التطوير والتحديث الحكومي في الأردن.

مبادرات ومشاريع
وشملت المبادرات التي تم استعراضها تصميم وبناء أول مركز خدمات نموذجي بالأردن وتصميم وتفعيل أول مركز مسرعات حكومية يتم من خلاله معالجة تحديات أربعة مجالات رئيسة هي المؤشرات الوطنية والسياسات والبرامج والخدمات وسبل تطوير منظومة لتقييم الأداء الحكومي.

جدير بالذكر أن اتفاقية التعاون بين الإمارات والأردن تشمل حزمة من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تعزز الشراكة بين البلدين، وتساهم في تحديث العمل الحكومي بما يساعد على تطوير الأداء الحكومي والارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي في القطاع الحكومي، في أربعة محاور هي: "الأداء والتميز الحكومي" و"بناء القدرات" و"الخدمات الحكومية" و"المسرعات الحكومية ومركز الخدمات الحكومية".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإمارات والأردن تبحثان مستجدات خطط ومبادرات التحديث الحكومي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق