تأجيل محاكمة مدير عام بـ"ضرائب مدينة نصر" و7 آخرين بتهمة الرشوة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

تأجيل محاكمة مدير عام بـ"ضرائب مدينة نصر" و7 آخرين بتهمة الرشوة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، الدائرة 9 شمال، تأجيل محاكمة مدير عام بمصلحة الضرائب بمدينة نصر و7 آخرين، بتهمة الرشوة، إلى جلسة 4 أغسطس لسماع أقوال الشهود.

جاء في تحقيقات النيابة قيام المتهمين " صلاح س ح " 54 عاما كبير باحثين بدرجة مدير عام بمصلحة الضرائب، و"محمد ح م" 57 عاما شريك بإحدى شركات المقاولات هارب، و"ممدوح ع أ " 58 عاما، مدير وشريك بالشركة نفسها، و"هاني ح ف" 69 عاما شريك بالشركة نفسها، و"مأمون أ ع " 70 عاما محاسب قانوني، و"جمال ع م" 47 عاما محاسب قانوني، و"عيسي خ خ " 53 عاما، مدير إدارة التسجيل بالإدارة العامة لخدمة الممولين.

وتعود الواقعة في أغسطس 2017، عندما طلب المتهم الأول بصفته موظف عام رئيس لجنة فض منازعات بمركز متوسطي الممولين بمصلحة الضرائب، طلب وأخذ لنفسه رشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته طلب وأخذ من المتهمين الثاني وحتى الرابع بواسطة المتهمين من الخامس للسابع مبلغ مالي 30 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراء فحص الطعن المقدم من إحدى شركات المقاولات المملوكة للمتهمين من الثاني للرابع، وتخفيض قيمة الضريبة المقدرة على تلك الشركة.

كما قدم المتهمون من الثاني حتى الرابع، رشوة لموظف عام لأداء وظيفته بأن قدموا للمتهم الأول بواسطة المتهمين من الخامس للسابع مبلغ رشوة.

وجاء في أقوال سامر سامي عبد العظيم  عضو بهيئة الرقابة الإدارية، بورود معلومات أكدتها التحريات عن طلب المتهم الأول "صلاح س ح" مبالغ مالية من المتهمين من الثاني للرابع على سبيل الرشوة بواسطة المتهمين من الخامس للسابع، بتخفيض قيمة الضريبة المستحقة للشركة.

وباستصدار إذن من النيابة بمراقبة وتسجيل المحادثات الهاتفية التي تجري، بين المتهمين أسفر عن تسجيل  مكالمات هاتفية عدة أكدت التحريات، كما أكدت اتفاق المتهمين من الثاني للرابع مع الخامس تقديم مبلغ الرشوة للمتهم الأول بواسطة المتهم السادس، وعليه جرى ضبط المتهمين عقب تسليم مبلغ الرشوة 30 ألف جنيه.

كما أقر المتهم الثالث أمام النيابة العامة بتقديم مبلغ رشوة للمتهم الأول بواسطة المتهمين الخامس والسادس، لسرعة إنهاء إجراء فحص الطعن المقدم من شركته عن تقدير قيمة الضرائب المستحقة لشركته.

وبفحص ملف شركته حضر المتهم الخامس إليه وعرض عليه طلب المتهم الأول مبلغ الرشوة لسرعة إنهاء الإجراءات فوافق، بحضور المتهمين الثاني والرابع، حيث سلم المتهم السادس 50 ألف جنيه رشوة.

وجاء في أقوال المتهم السادس أنه تواصل مع المتهم الخامس وعرض الأمر على أصحاب الشركة فوافقوا عليه، وأخبره بطلب المتهم السابع 5 آلاف جنيه للتوسط في الرشوة.

وفي أغسطس 2017 تقابل مع المتهم الرابع حيث أخذ منه شيك بمبلغ 60 ألف جنيه قيمة القسط الأول المستحق دفعه للضريبة، و50 ألف جنيه، ثم توجه لمأمورية الضرائب بمدينة نصر وتقابل مع المتهم الأول لإعطائه 30 ألف جنيه مبلغ الرشوة، وأعقبها تقابل مع السابع لإعطائه 5 آلاف جنيه لتوسطه في الرشوة واحتفظ بالباقي لنفسه.

وثبت بإستماع النيابة العامة للتسجيلات الصوتية والمرئية بمحادثات ومقابلات بين المتهمين، تدل على صحة الواقعة، وصوت وصورة المتهمين مطابق لصوتهم بالتسجيلات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تأجيل محاكمة مدير عام بـ"ضرائب مدينة نصر" و7 آخرين بتهمة الرشوة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق