ضبط 22 تاجر مخدرات غسلوا 275 مليون جنيه من تجارتهم غير المشروعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

ضبط 22 تاجر مخدرات غسلوا 275 مليون جنيه من تجارتهم غير المشروعة

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

ضبط 22 تاجر مخدرات غسلوا 275 مليون جنيه من تجارتهم غير المشروعة

ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على 3 تشكيلات عصابية بإجمالي 22 متهما لاتهامهم بغسل الأموال من حصيلة أنشطتهم الإجرامية المتحصلة من الإتجار بالمواد المخدرة من خلال عدة أساليب، من بينها شراء "أراضي زراعية – عقارات - سيارات ملاكي - شركات – مصانع – مكاتب".

اقرأ ايضاً: أمن القاهرة: خلاف على الأجرة وراء مقتل سائق السلام

وقدرت أموال الغسل التي قام بها المتهمين من متحصلات جرائمهم 275 مليون جنيه ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المتهمين.

جاء ذلك في إطار مكافحة جرائم غسل الأموال المتحصلة من جرائم الإتجار في المواد المخدرة بكافة أنواعها، مما لها من أضراراً متعددة على الفرد والمجتمع ومقدرات الدولة، ويؤثر بالسلب على الإقتصاد القومي، وذلك من خلال استهداف رؤوس أموال وثروات مهربي ومروجي المواد المخدرة بالبلاد، لتقويض قدراتهم المالية ومنعهم من استغلالها في تجارتهم الآثمة.

وفي ضوء رصد وتتبع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع المخدرات والجريمة المنظمة، وأنشطة التشكيلات العصابية غير القانونية التي تخصصت في الإتجار بالمواد المخدرة، أثبتت أنها تقوم بغسل الأموال المتحصلة من تجارتهم الآثمة، من خلال إيداعها بالبنوك وإجراء عمليات السحب والإيداع عليها وشراء الأراضى والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، لإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها كأنها ناتجة من كيانات مشروعة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ضبط 22 تاجر مخدرات غسلوا 275 مليون جنيه من تجارتهم غير المشروعة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق