تأجيل محاكمة 213 في «أنصار بيت المقدس» للغد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر تأجيل محاكمة 213 في «أنصار بيت المقدس» للغد

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 213 متهما بينهم الإرهابي هشام عشماوي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أنصار بيت المقدس»، لجلسة غدًا الأحد؛ لمواصلة سماع مرافعة الدفاع.

وشهدت جلسة اليوم، طلب المحامي على إسماعيل، عضو هيئة الدفاع عن متهمي القضية، هيئة المحكمة، بيان موقف المتهم هشام عشماوي الذي تسلمته مصر من ليبيا مؤخرًا بعد القبض عليه، وإحضاره لجلسة المحاكمة.

وسألت المحكمة، المحامي، عما إذا كان سيكون محاميًا حاضرًا عن عشماوي، فرفض إسماعيل مؤكدًا أنه ليس بمحاميه.

وأوضح إسماعيل بأن الجميع شاهد واقعات تسليم وتسلم المتهم التاسع بأمر الإحالة الأصلي، والمتهم الأول في أمر الإحالة التكميلي المتهم هشام علي عشماوي، وتمسك الدفاع بأن أي إجراء تتخذه المحكمة بعد ضبط متهم وأي إجراء في غيبته يوصم جميع الإجراءات بالبطلان.

وتدخل ممثل النيابة العامة، مؤكدًا بأنه ليس لديه حتى الآن أي مستند رسمي يخص المُتهم هشام عشماوي، مشددًا على أن التعامل يكون بمستند رسمي وليس بالعلم العام.

ومن المقرر أن تحضر النيابة العامة، عشماوي، إلى جلسات المحاكمة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية عقب القبض عليه وتسليمه لمصر.

وفي سياق مرافعته صمم دفاع المتهمين على إحضار جميع الكاميرات الخاصة بواقعة تفجير مدرية أمن القاهرة، وكاميرات المتحف الإسلامي المواجه للمديرية، وذلك حتى يستطيع الدفاع الوقوف على الفاعل الأصلي لهذه الواقعات، وفق قوله.

وطلب الدفاع تسجيل كاميرات المحال المتواجدة في نطاق واقعة محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، والحديث التلفزيوني الذي قام بإجراءه مع أحد إعلاميي التلفزيون المصري عقب الحادث.

كما طلب انتداب لجنة من كلية الشريعة والقانون ذلك لعرض ما تناولته أوراق الدعوى و مرافعة النيابة، وما أدلى به بعض المتهمين مما يُعد في إطار فكري يعتنقه لتخلص هذه اللجنة إلى كتابة تقرير لبيان الصحيح من عدمه والقانوني من عدمه فيما جاء على لسان بعض المتهمين.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تأجيل محاكمة 213 في «أنصار بيت المقدس» للغد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق