احمد عز و زينة.. من زواج في كاليفورنيا لـ خناقة الساحل الشمالي.. حكاية 5 سنوات من المحاكم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

احمد عز و زينة.. من زواج في كاليفورنيا لـ خناقة الساحل الشمالي.. حكاية 5 سنوات من المحاكم

5 سنوات ونصف مرت على القضية الأشهر في الوسط الفني التي بدأت تفاصيلها خارج البلاد في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مرورًا بالعديد من التحقيقات والمحاضر والدعاوى الجنائية، نهايةً بالمشاجرة الشهيرة داخل البلاد في الساحل الشمالي.

احمد عز و زينة اللذان لمع اسماهما في ساحات محاكم الأسرة طوال السنوات الماضية، يرصد «صدى البلد» في السطور القادمة الحكاية الكاملة لـ قضية نسب احمد عز و زينة التى هزت أروقة الفن المصري.

- 7 فبراير 2014

التاسعة مساء يوم السابع من فبراير، وداخل قسم شرطة مدينة نصر أول، بدأت الواقعة بحضور وسام رضا اسماعيل الشهيرة بـ زينة الى ديوان القسم وامام رئيس التحريات أقرت بأنها تحمل كارنية نقابة المهن التمثيلية رقم 3069، وقامت بتحرير محضرا ضم بين أوراقه «قد تزوجت من احمد عز علي عزت، وانجبت منه على فراش الزوجية توءما وهما - زين الدين وعز الدين - وذلك أثناء تواجدي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، الا ان المذكور رفض قيد الطفلين بسجل المواليد وحضرت للقسم لتحرير محضر بالواقعة».

- 18 فبراير 2014

انطلاق سير تحقيقات القضية داخل نيابة أول مدينة نصر، حيث أمرت حينها بالاستعلام من شركات المحمول عن 4 أرقام هواتف تخص الفنان أحمد عز و زينة وصديقه وشقيقتها نسرين، كما استلمت النيابة حينها شهادة تحركات للفنانة زينة فى الفترة من 1 يناير 2012 إلى 7 فبراير 2014 من مصلحة الجوازات والهجرة. 

- 5 مارس 2014

استدعت النيابة العامة الفنانة زينة للاستماع إلى أقوالها، والتى أشارت فيها إلى زواج عرفي تم بينها وبين الفنان احمد عز بتاريخ 15 يونيو من عام 2012، وكان الاتفاق على إعلان الزيجة في بدايات 2013، وأن الحمل حدث في مارس 2013، وأمرت حينها النيابة باستدعاء شقيقتها نسرين رضا لاستجوابها.

- 22 مارس 2014

استمعت النيابة لأقوال نسرين رضا شقيقة الفنانة زينة، وقالت حينها ان شقيقتها زينة تزوجت احمد عز عرفي في يونيو 2012، وفي مارس 2013 كلمتني وقالتلي انها حامل واشارت المذكورة ان شقيقتها زينة اخبرتها بعدها بأن احمد عز طلب احضر اليها طبيبة لاقناعها بإجراء عملية اجهاض في احد مستشفيات المعادي، وبعدها تركت لها المنزل، مشرة الى «كان فيه اتفاق بينى وبين أحمد عز بالسفر لأمريكا لحضور الولادة وتحويل الزواج من عرفى إلى رسمى قبل الولادة، وقال لى أمال مين اللى هيدفع فلوس الولادة والمصاريف؟ علشان كده وأقسم بالله العظيم كذا مرة على كده واتفق معايا على أنواع تحاليل معينة هو ومصطفى بعتها لى فى رسائل بعدما قرر أن الاتفاق أن يكون الموضوع بينى وبين مصطفى أخوه لحل الموضوع، وده ثابت فى الرسائل أسماء التحاليل المطلوبة وهى نفس التحاليل اللى أحمد طلبها من هانى وثابتة فى رسائل هانى على تليفونه ومقدم منها صورة للنيابة وصديقة أخرى لنا تدعى نازك، وطلبوا منى التحاليل أكثر من مرة وعملناها فى أمريكا للأولاد تحليل «D.N.A».

- إبريل 2014

استمعت النيابة لأقوال الفنان أحمد عز، والذي قال فيها «تربطنى علاقة زمالة بـ وسام رضا إسماعيل، وفوجئت آخر شهر إبريل عام ٢٠١٣ تقول إنها حامل منى، افتكرت أنها بتهزر لأن مفيش بينى وبينها أى علاقة رسمية أو غير رسمية غير الزمالة»، وبعدها سافرت لأمريكا، وفى يوم ٣ أكتوبر عام ٢٠١٣ عرفت أنها أنجبت، وفى شهر يناير ٢٠١٤ تلقيت اتصالا من القنصلية المصرية بلوس أنجلوس بأمريكا، يفيد أن سيدة اسمها وسام رضا إسماعيل، تطلب استخراج وثائق سفر لنجليها، وذكرت فيها اسمى كأب لهما، وبالاتصال بالقنصلية المصرية نفيت كل هذا الكلام، وطلبت منهم صورة من الأوراق التى قدمتها، وبالفعل أرسلوا لى تلك الأوراق واتضح أنها استخدمت جواز السفر الخاص بى، المنتهى الصلاحية فى قيد أبنائها باسمي، فقمت بإبلاغ الخارجية المصرية عن طريق قسم العلاقات الخارجية والسفير على العشيري، وطلبت منه وقف قيد الأطفال، لأننى لم أقدمه، «الأولاد ميخصونيش»، فطلبوا منها هناك الحضور لاستكمال الأوراق، وطلبوا منها إحضار الأوراق للتصديق عليها، وفوجئت أنها تقول فى وسائل الإعلام إننا تزوجنا، ومعها عقد زواج «وده مش صحيح».

- 30 أكتوبر 2014

قررت محكمة اسرة مدينة نصر بإلزام الفنان أحمد عز بإجراء تحليل الـ DNA، وقالت زينة فى دعواها أمام المحكمة بأنها تزوجت من أحمد عز،ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال على عصمته حتى الآن وقد تعاشرا فى مصر بعد الزواج ثم غادرت مع أحمد عز من مصر إلى أمريكا،وتم اللقاء هناك واستمر لمدة 10 أيام واحتفلا بزواجهما، وقبل حلول شهر رمضان عادا إلى مصر بعد أن مكثا فى لندن ترانزيت 4 ساعات. ثم عادا للسفر إلى إيطاليا ومنها إلى أمستردام لمدة يوم واحد ثم إلى جزيرة سردينيا ،حيث أقاما بها ثم توجها إلى روما مرة أخرى ومنها عادا إلى القاهرة، وإنها اكتشفت أنها حامل،حيث شعرت بجنين يتحرك داخل أحشائها فهلل الاثنان فرحا واستعدا لعقد زواج رسمى وتوثيقه بعد عقد الزواج شرعيا فى بداية الأمر حتى تعد فى ظل زواج رسمى. إلا أن أحمد عز أنكر الزواج واختلق المشاكل خاصة بعدما وضعت توأمها فى 10 يناير 2014.

- 16 ديسمبر 2014

كان الظهور الاول للفنانة زينة امام مصلحة الطب الشرعي، وذلك بعد إجرائها تحليل البصمة الوراثية "DNA" هى وتوأمها "عز الدين وزين الدين" وسط محاميها وعدد من أصدقائها رافعة إصبعها وهى على سلالم المصلحة، لبيان ختم إجراء التحليل، مؤكدة أنها قامت بإخضاعها للتحليل، لتأكدها من نسب التوأم للفنان أحمد عز.

- 19 يناير 2015

أرسلت مصلحة الطب الشرعي مذكرة لمحكمة أسرة مدينة نصر، حول جلسات تحليل البصمة الوراثية والخاصة بالقضية، وذلك بعد أن رفض عز الخضوع لتحليل البصمة الوراثية (D.N.A) بمصلحة الطب الشرعى رغم استدعائه ثلاث مرات للمثول للتحليل.

- 20 ابريل 2015

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، بإلزام الجهة الإدارية المختصة بقيد نجل سيدة من زواج عرفي في سجلات مصلحة الأحوال المدنية بصفة مؤقتة باسم الأب الذي ذكرته إلى أن تقضي المحكمة المختصة في واقعة ثبوت نسبه إلى والده، وألزمت المحكمة في حكمها وزارة التربية والتعليم بقبول الطفل في إحدى المدارس التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

- 25 يونيو 2015

نظرت محكمة الأسرة، احد جلسات القضية الشهيرة وقضت حينها بقبول دعوى الفنانة زينة بإثبات نسب توأمها للفنان أحمد عز.

- 13 يناير 2016

رفضت الدائرة 102 بمحكمة مستأنف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس برفض استئناف "عز" على الحكم المتقدم، وقضت بتأييد حكم أول درجة بثبوت نسب الطفلين التوأم له.

- 18 يونيو 2016

عاقبت محكمة الجنح الفنان أحمد عز بالحبس 3 سنوات لاتهامه بسب وقذف الفنانة زينة.

-16 نوفمبر 2016

قضت محكمة مستأنف الأسرة، برفض الالتماس المقدم من عز والذي طلب فيه إعادة النظر في دعوى إثبات نسب التوأم.

- 24 يناير 2017

قضت محكمة جنح مستأنف، ببراءة عز من اتهامه بسب وقذف "زينة".

- 3 يوليو 2017

قضت محكمة الأسرة بإلزام "عز" بأن يؤدي لـ"زينة" مبلغ 20 ألف جنيه شهريا كنفقة لطفليها.

- 31 ديسمبر 2017

قبلت محكمة الأسرة، دعوى الخلع المقامة من زينة، وقضت بتطليقها من "عز".

-24 نوفمبر 2018

ألزمت محكمة الأسرة بمدينة نصر، أحمد عز، بدفع 30 ألف جنيه استرليني مصاريف دراسية لعام 2017/2018 لطفليه من الفنانة زينة.

- 25 يوليو 2019

قضت محكمة استئناف القاهرة اليوم، بتأييد حكم أول درجة في قضية الزام الفنان أحمد عز بتأدية ما يساوي 30 ألف جنيه إسترليني «700 ألف جنيه مصري» لطفليه من الفنانة زينة «زين الدين وعزالدين» كمصروفات مدرسية للتوأم.

- 12 أغسطس 2019

كشف مصدر أمني مسئول بمطروح عن قيام شقيقة الفنانة زينة بتحرير محضر بقسم شرطة العلمين ضد الفنان أحمد عز بتهمة التعدي عليها هي وأختها بالضرب في أحد الفنادق الشهيرة بالساحل الشمالي، وأضاف أن السيدة ياسمين قامت بتحرير المحضر بقسم شرطة العلمين، وكشف المصدر أنها اتهمت بالمحضر الفنان أحمد عز بالتعدي عليها وعلى شقيقتها الفنانة زينة بالضرب أمام عدد من رواد أحد الفنادق.

- 13 أغسطس 2019

أكد عمر عبد الرحمن محامي الفنان أحمد عز، أن موكله قام بتحرير محضر ضد شقيقة الفنانة زينة، بعد قيامها بالاعتداء عليه في أحد المطاعم الشهيرة بالساحل الشمالي، مضيفا أن موكله لم يقم بالتصالح مع شقيقة الفنانة زينة كما أشيع في بعض وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن موكله يرفض التنازل عن المحضر، بعدما قامت بالتعدي عليه أمام الجميع، وأن موكله حرر محضرا بأقواله فيما حدث من تعد أثناء جلوسه مع مجموعة من أصدقائه، حيث فوجئ بقيام شقيقة زينة بالتعدي عليه بالضرب، وهنا دخلت زينة إلى المكان فقام أحمد عز بمغادرة المكان، واستدعاء أمن الفندق لتحرير محضر، مضيفًا أن الكاميرات الموجودة في المكان التقطت واقعة التعدي.

كما كشف عمر عبد الرحمن محامي الفنان أحمد عز، أن شقيق الفنانة كذلك كان طرفا في المشاجرة وقام بالتعدي بالسب والقذف على عز، متابعا ان موكله تفاجئ بحضور الفنانة زينة ونجليها إلى المكان؛ فقام على الفور بمغادرته حتى لا يتفاقم الوضع؛ مضيفا أن إحدى السيدات قامت بالتدخل في محاولة للصلح بين أحمد عز وشقيقة زينة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر احمد عز و زينة.. من زواج في كاليفورنيا لـ خناقة الساحل الشمالي.. حكاية 5 سنوات من المحاكم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج