وفاة حسين سالم.. 7 قضايا اتهم فيها إمبراطور الغاز حصل على براءة فى 6 منها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

وفاة حسين سالم.. 7 قضايا اتهم فيها إمبراطور الغاز حصل على براءة فى 6 منها

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

وفاة حسين سالم.. 7 قضايا اتهم فيها إمبراطور الغاز حصل على براءة فى 6 منها

توفى فجر اليوم حسين سالم رجل الأعمال المقرب من الرئيس الأسبق حسنى مبارك، عن عمر يناهز 86 عامًا، بالعاصمة الإسبانية مدريد، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة بعد تدهور حالته الصحية، وأعلنت أسرته فى تصريحات صحفية أنه سيتم نقل الجثمان إلى مصر حتى يتم دفنه في مقابر العائلة، وكان رجل الأعمال مشهورًا بلقب إمبراطور الغاز، ويعد من أبرز الوجوه التي كانت مقربة من الرئيس حسني مبارك أثناء تواجده فى السلطة.

وفاة حسين سالم

اقرأ أيضًا.. وفاة رجل الأعمال حسين سالم المقرب من الرئيس الأسبق حسني مبارك في إسبانيا

وعقب مغادرة الرئيس الأسبق حسني مبارك من السلطة، وجهت لرجل الأعمال الشهير حسين سالم العديد من الاتهامات والقضايا، وترصد "أهل مصر" أبرزها والأحكام التي نالها فيها كما يلي:

- تصدير الغاز لإسرائيل

"تصدير الغاز لإسرائيل" هى القضية الأولى التى حصل فيها رجل الأعمال على حكم بالبراءة استنادًا إلى عدم ثبوت الجريمة، وواجه المتهمون في القضية اتهامات بإهدار المال العام المتمثل في بيع الغاز المصري بأسعار زهيدة.

- غسيل الأموال

وبرأت محكمة الجنايات "حسين سالم" من تهمة التربح وغسل الأموال من خلال صفقة تصدير وبيع الغاز المصري لإسرائيل، واستندت البراءة إلى أن الأموال متحصلة من تصدير الغاز إلى إسرائيل، بما جعل الاتهام منتهيًا لأن أموال صفقة الغاز لم تعد جريمة بحق "سالم".

اقرأ أيضا.. أسرار غامضة في حياة حسين سالم.. اعتبرت إسرائيل القبض عليه ضربة قاسمة لجهاز مخابراتها

- قضية "فيلات شرم الشيخ"

وأصدرت المحكمة الجنائية قرارًا بانقضاء الدعوى الجنائية لحسين سالم في قضية "الفيلات"، والمعروفة إعلاميا بقضية "فيلات شرم الشيخ" وهو الحكم الذى أيدته محكمة النقض بحكم نهائى وبات، فى 4 يونيو لعام 2015، بعدم جواز طعن النيابة العامة المقدم ضد حكم براءة رجل الأعمال حسين كامل السيد سالم بتهمة الفساد المالي .

- أرض "البياضية"

كما انقضت الدعوى الجنائية بشأن اتهام رجل الأعمال حسين سالم بالتربح والحصول على أرض المحمية الطبيعية فى جزيرة البياضية، التى تبلغ مساحتها 36 ألف فدان، واستندت المحكمة فى حكمها إلى نص المادة 18 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية، التي تجيز التصالح في الجرائم المنصوص عليها في الباب الرابع لقانون العقوبات -الاستيلاء على المال العام- وهو ما قام به المتهم.

- دعوى "ميدور"

وقضت محكمة جنايات الاسكندرية بانقضاء الدعوى الجنائية في قضية "ميدور"، بإهدار المال العام فى صفقة شركة ميدور للكهرباء، التى ترجع وقائعها إلى قيام 11 متهمًا من مسئولى وأعضاء مجلسى إدارة شركتى الإسكندرية للبترول والعامرية لتكرير البترول، التابعتين للهيئة العامة للبترول، لحصولهم هم وآخرين متوفين، على ربح ومنفعة للمتهمين حسين سالم ونجله خالد ونجلته ماجدة دون وجه حق.

- تهرب من الضرائب

كما انقضت دعوى تهرب "سالم" من ضرائب بالتصالح يضم قضية تهرب من دفع ضرائب بمدينة شرم الشيخ، لكن تلك القضية أيضًا تم الحكم فيها بالانقضاء للتصالح، بعدما تمت تسوية الاتهام المالى.

- قضية فصل سكرتيرته الخاصة تعسفيا:

في 2013، رفعت صوفيا ماري لويس السكرتيرة الخاصة السابقة لسالم، دعوى قضائية ضده، نتيجة فصلها تعسفيا من عملها، وألزمته المحكمة حينها بدفع 108 آلاف و794 فرنك سويسري، تعويضا لها عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابتها، فضلا عن إلزام الشركة بدفع 11055 فرنك سويسري، مقابل ما يُسمى "مهلة إخطار"، وتقدم محامو سالم باستشكال على الحكم، نظرته المحكمة في عدة جلسات، وأصدرت قرارًا برفضه، وألزمته المحكمة بدفع 120 ألف فرنك سويسري لصالح سكرتيرته، في فبراير 2018.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وفاة حسين سالم.. 7 قضايا اتهم فيها إمبراطور الغاز حصل على براءة فى 6 منها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج