فيديو .. «الدواء فيه سم قاتل» الأمن يسقط مافيا تجار «العلاج الفاسد»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كلمات أصبحت من التراث الشعبي المتداول "الدواء فيه سم قاتل" منذ أن شاهدناها في الفيلم العربي "حياة أو موت" عام 1954 لتجسد واقعا لأدوية الموت التي يتم تداولها في الأسواق، فيحاول بمساعدة الشرطة البحث عن الرجل وإنقاذه قبل الموت بسبب جرعة دواء فاسدة، بين الماضي والحاضر نرى إنتشار ظاهرة بيع أدوية مغشوشة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر والمهربة، باعتراف وزارة الصحة التي أصدرت قبل أيام تقريرا تحذر فيه من تداول أدوية ومستحضرات تجميل بعضها يصيب بالعمى والبعض الآخر يسبب أمراضا خطيرة. 

 

تستعرض بوابة أخبار اليوم تقريراً لأبرز الضربات الامنية وحملات من الصحة ومباحث التموين لضبط مافيا الدواء الفاسد :

 

مليون قرص فاسد
ضبط تشكيل عصابي بحلوان تخصص نشاطه الإجرامي في تجارة الأدوية غير المرخصة ومنتهية الصلاحية، وعُثر بحوزتهم على أكثر من مليون قرص من الأدوية غير الصالحة لإستخدام الآدمي لبيعها في السوق وتحقيق ارباح غير مشروعة، وحرر محضر بالواقعة، وتم التحفظ على كافة المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة لتوالي التحقيق وإتخاذ الاجراءت القانونية اللازمة حيال المتهمين.

حاميها حراميها
ألقي القبض على “محمد ص ا س”  سن 65 صاحب مستشفى  للولادة الكائنة بدائرة قسم شرطة البساتين، وبتفتيشها عثر داخل المستشفي على المضبوطات التالية  :ـ1500 قرص دوائي، و3580 أنبول، و 900 أنبول حقن عضلي ووريدي ”منتهية الصلاحيه“، و130 عبوة محلول، و5 عبوة نقط أطفال وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

 

صيدلانية الاسكندرية

ضبط صيدلانية فى الإسكندرية تبيع أدوية مجهولة المصدر وعثر بداخل الصيدلية على 1000 و648 عبوة وقرص من الأدوية والمستحضرات الطبية والعطور مجهولة المصدر، وغير مستوفاة للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، و19 صنفا دوائيًا بإجمالى 100 عبوة وقرص من الأدوية والمستحضرات الطبية منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و21 عبوة دواء محفوظة على نحو يؤدى لتلف المادة الفعالة وعدم صلاحيتها للاستخدام.

 

بلبيس وفاقوس
 ضبط وتحريز 2011 قرصا، لأدوية ومستلزمات طبية متنوعة، منها أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وأدوية مدرجة بالجدول الأول للمواد المؤثرة على الحالة النفسية وغير مطابقة للأرصدة الدفترية، بنطاق مراكز فاقوس، بلبيس، وأبوحماد.

 

٢٥٥ قمعا شرجيا
ضبط ٨٠ قرص وزجاجة وعبوة ﻷدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية موجودة على الأرفف ومعدة للبيع، و٢٥٥ قمعا شرجيا وعبوة وأمبول ﻷدوية ثلاجة محفوظة في غير ظروف التخزين المناسبة لها مما يعرضها للتلف، و٢ عبوة ﻷدوية ومستلزمات غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية ومجهولة المصدر، و٦ قرص من أدوية في غير عبواتها الأصلية، و٢ زجاجة وعبوة لمستلزمات صادر بحقها منشور من وزارة الصحة.

 

ترمادول مغشوش
ضبط كمية ضخمة من الأدوية منتهية الصلاحية قبل توزيعها على الصيدليات بدائرة 15 مايو ، وعثر على 40 كرتونة تحوي كميات كبيرة من الأدوية مختلفة الأنواع وجوال يحوي كميات كبيرة من الأدوية مختلفة الأنواع، 36 قرصا من الترامادول المخدر، 2 كبسولة من الترامادول المخدر، وجميعها منتهية الصلاحية وغير مصرح بتخزينها بالأماكن غير المرخصة، وسيارة تحمل أرقام أ ر ج 8967 ماركة سكودا اوكتافيا كحلي اللون "ملكه".

 

العقوبة 
يقول المستشار فرغلى أبو السعود المحامي بالنقنض والادارية والدستورية العليا، أن جرائم بيع أدوية مغشوشة، مثلها مثل بيع سلعة فاسدة أو مغشوشة ويحكمها الإطار القانوني للقانون رقم 48 لسنة 1941 المعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 بشأن جرائم الغش والتدليس، فإذا تم بيع أدوية مغشوشة دون أن ينتج عن ذلك أضرار، فهو غش وتكون العقوبة الحبس من سنة إلى 5 سنوات وغرامة من 20 إلى 30 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، أما إذا ترتب على بيعها إصابة شخص بعاهة مستديمة تكون الواقعة جناية، وإذا ترتب عليها وفاة شخص أو أكثر تكون العقوبة السجن المؤبد وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو .. «الدواء فيه سم قاتل» الأمن يسقط مافيا تجار «العلاج الفاسد» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج