تأجيل دعوى "الرفق بالحيوان" لوقف قتل قطط وكلاب الشوارع لـ٤ يناير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري،تأجيل الدعوى المقامة من مصطفى شعبان محمد، المحامي ومجموعة من النشطاء في مجال الرفق بالحيوان، طالبوا فيها بإلزام الحكومة بوقف قتل كلاب وقطط الشوارع بصورة عشوائية وإبادتها، ووقف تصدير لحومها لدول تسمح بأكل لحومها لجلسة ٤ يناير المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 17788 لسنة 73 ق، رئيس الجمهورية بصفته، ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء "الداخلية، الخارجية، التنمية المحلية، الاستثمار، ووزير الزراعة"، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بصفتيهما.

وذكرت الدعوى أنّ المدعين فوجئوا بحملات ممنهجة وشرسة في مصر، تستهدف إبادة قطط وكلاب الشوارع بالمخالفة للقانون، وممارسة كل أنواع الإبادة لهذا النوع من الحيوانات القتل عن طريق الطعم المخلوط بالسموم، أو قتلهم بالرصاص والخرطوش أو حتى اصطيادهم والسماح بتصديرهم خارج البلاد لبعض الدول، التي يباح فيها أكل مثل هذه الأنواع من الحيوانات.


وأضافت الدعوى أنّ "هذا الأمر لا يتم بصورة عشوائية بل بصورة ممنهجة، وفي آن واحد في كل المحافظات المصرية، ما ينم عن اتجاه القرار الإداري في الدولة المصرية على إبادة هذه الأنواع من الحيوانات (قطط وكلاب الشوارع) بالمخالفة للشرع والقانون وأحكام الشريعة الإسلامية الغراء، وبما يضر بعملية التوازن البيئي، ويساعد في ظهور الحيوانات ذات الدم الدافئ (الثعابين والفئران القوارض بمختلف أنواعها)، وأنواع أخرى من الحيوانات المفترسة مثل الذئاب والثعالب التي تعيش في المناطق الجبلية المحيطة بالمدن العمرانية، ما يفقد التوازن البيئي، إذ أنّ الذئاب والثعالب والحيوانات المفترسة التي تعيش في الجبال لن تجد خط الدفاع الأول، الذي كان يعد حاجزا منيعا وساترا حاميا للمدن العمرانية القريبة من الجبال، والذي كان يحول دون هجوم مثل هذه المفترسات عليها".

نيابة النزهة تأمر بحبس 3 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بسرقة مواطن بالإكراه


أمرت نيابة النزهة بحبس 3 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بسرقة مواطن بالإكراه بعد افتعال مشاجرة معه والتعدي عليه بالضرب.

وتعود البداية عندما تلقى قسم شرطة النزهة بلاغ من مواطن يفيد بأنه أثناء استقلاله سيارة أجرة "ميكروباص" من منطقة رمسيس قام بعض مستقليها بافتعال مشاجرة معه والتعدى عليه بالضرب فأصابوه بكدمات بالوجه، واستولوا على حقيبته، وبداخلها (هاتفه المحمول- حافظة نقوده وبداخلها مبلغ مالى – بعض المتعلقات الشخصية) كرها عنه وقاموا بدفعه خارج السيارة.

وتم على الفور تشكيل فريق بحث جنائى والذى قام بالتحريات وتفريغ الكاميرات بالشارع المقصود وتوصل جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة 3 أشخاص لهم قضاية جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات وأستكمال التحريات تم استهدافهم وضبطهم، وبسؤالهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد السرقة وبعد مناقشتهم أضافوا بارتكاب 4 وقائع بذات الأسلوب، وأرشدوا عن (السيارة المستخدمة - 2 سلاح أبيض - هاتف محمول - مبلغ مالى- ومتعلقات السائق الشخصية) تم تحرير محضر وتوالت النيابة التحقيق.

لجلسة 1 أكتوبر.. جنايات القاهرة تؤجل إعادة محاكمة متهم بـ"خلية طلاب حلوان"

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية طلاب حلوان".. لجلسة 1 أكتوبر المقبل لمرافعة الدفاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

كانت المحكمة قضت فى وقت سابق، بالسجن 5 سنوات للمتهم أشرف حجازى غيابيا، وعاقبت 15 متهما آخرين غيابيا بالسجن 5 سنوات بالقضية المعروف إعلاميا بخلية "طلاب حلوان".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال 15 متهما بينهم 10 طلاب، فى الخلية المعروفة إعلاميا بخلية " الطلاب الإرهابية" للمحاكمة

وشملت قائمة المتهمين فى القضية رقم 2279 جنايات أمن الدولة طوارىء، لسنة 2018 المقيدة برقم 103 حصر أمن الدولة طوارىء، لسنة 2018 ورقم 108 جنايات أمن الدولة العليا، لسنة 2018، كلا من، " وليد منير إسماعيل" 23 سنة طالب، و"محمد جمال الدين، 26 سنة طالب، و" أحمد رأفت جمال الدين" 30 سنة عامل بمقهى، و" عمر رأفت جمال الدين" 21 سنة طالب، و" محمد رأفت جمال" 22 سنة طالب، و" أحمد عبد الغنى محمد" 34 سنة، و" أحمد محمود عبد العزيز" 22 سنة حاصل على بكالوريوس علوم، و" عاصم أحمد زكى" 22 سنة طالب، و" على احمد محمد" 29 سنة طالب، و" عمر أحمد محمد" 27 سنة طالب، و" خالد محمد عبد السلام" 22 سنة طالب، و" عمرو محسن أحمد" 32 سنة مهندس، و" عمر ياسر فؤاد إبراهيم" 21 سنة طالب، و" عمر خالد محمود" 21 سنة طالب، و" على الدين محمد" 21 سنة طالب".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تأجيل دعوى "الرفق بالحيوان" لوقف قتل قطط وكلاب الشوارع لـ٤ يناير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج