عصام المنشاوي يهنئ رئيس هيئة قضايا الدولة بمنصبه الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

زار المستشار عصام المنشاوي - رئيس هيئة النيابة الإدارية صباح اليوم المستشار أبو بكر الصديق محمد عامر رزق - رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك لتهنئة على توليه مهام منصبه الرفيع رئيسًا لهيئة قضايا الدولة، حيث أكد على الدور بالغ الأهمية الذي تقوم به هيئة قضايا الدولة وتاريخها العريق كأحد ركائز منظومة العدالة المصرية، والذي سطرته عبر تاريخ طويل من العمل القضائي كأقدم الهيئات القضائية المستقلة.

من جانبه رحب أبو بكر الصديق' برئيس هيئة النيابة الإدارية مؤكدًا على العلاقات الوثيقة والتعاون المثمر بين الهيئتين القضائيتين في سبيل إعلاء مبدأ سيادة القانون.

نرشح لك:

إعادة إجراءات محاكمة ثلاثة متهمين بـ"أحداث عنف الظاهر" لـ1 أكتوبر

أجلت الدائرة 28 ارهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة إعادة إجراءات محاكمة ثلالث متهمين في "أحداث عنف الظاهر"، لجلسة 1 أكتوبر لسماع مرافعة الدفاع، والمتهمون هم علي السيد عمر ومسعود محمد محمد وأيمن علي حسين. 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين وآخرين عدة تهم؛ منها «الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم، وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، والقتل العمد لمواطنين». 

وتلا شادى سيف ممثل النيابة العامة، أمر إحالة المتهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم وأكد أن المتهمون من جماعة الإخوان وآخرين استخدموا الأسلحة النارية والبيضاء فى الاعتداء على المواطنين. 

وقال: "إنه فى ليلة 15 يوليو 2013 بدائرة قسم شرطة الظاهر محافظة القاهرة، انضموا وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شانه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وبيضاء وأدوات مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص". 

وتابع ممثل النيابة:"استعرضوا وآخرون القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم الوارد أسمائهم بالتحقيقات وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، وفرض السطو عليهم بان تجمع المتهمون وآخرون مجهولون من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم فى مسيرة متوجهين لمنطقة الظاهر وشارع رمسيس وغمرة بعضهم حامل أسلحة نارية وبيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص". 

وأشار "سيف"، إلى أنه قد اقترنت بالجريمة السابقة جناية قتل عمد ذلك لأنهم فى ذات المكان والزمان سالفى الذكر قتلوا وآخرون مجهولون المجنى عليه أحمد صلاح البيومى عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية على قتل من يتصادف وجوده فى محيط الأحداث وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة والأدوات سالفة البيات. 

ونوه إلى أن المتهيمن قتلوا وآخرون مجهولون المجنى عليه أحمد حسن عبد الحميد عدا مع سبق الإصرار بان بيتوا النية، وشرعوا فى قتل آخرون عمدا مع سبق الاصرار، وفى نهاية المرافعة أكد ممثل النيابة أن المتهمين ارتكبوا الجناية والجنحة الواردة بأمر الإحالة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عصام المنشاوي يهنئ رئيس هيئة قضايا الدولة بمنصبه الجديد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج