أصل الحكم القضائي وشهادة إتمام الإعلان.. المستندات المطلوبة لتنفيذ حكم النفقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يتساءل الكثير من المواطنين، عن الإجراءات القانونية لتنفيذ حكم النفقة، حيث رصدت بوابة "الفجر" الأوراق المطلوبة لتنفيذ وصرف حكم النفقة:

1- أصل الحكم القضائي الصادر من محكمة الأسرة ومذيل بالصيغة التنفيذية وأربع صور منه.

2- أصل شهادة إتمام الإعلان من الحكم لزوجك وأربع صور منه.

3- شهادة الموقف من الاستئناف من الحكم وأربع صور منه.

4- صورة من جواب التحريات للمنفذ ضده أو صورة من مفردات المرتب أو صورة من بيان المعاش.

5- صورة من قسيمة الزواج أو الطلاق أو الخلع حسب حالة الحاصلة على الحكم.

6- عمل توكيل باسم رئيس مجلس إدارة بنك بصفته وأربع صور منه.

7- صورة بطاقة الزوج والزوجة وصور شهادات ميلاد الأطفال.

8- الرقم التأميني للزوج كمبيوتر وللزوجة والأولاد أيضًا مرفق بهم اسم الأم والرقم القومي لها.

تعرف على الشروط التي يجب أن تتوافر في القاضي

حدد قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972، وتحديدًا فى المادة 38 منه، الشروط التى يجب أن تتوفر فى القضاة، وتمثلت فى 5 شروط أساسية، يأتى أبرزها أن يكون مصريًا وأن يكون حسن السمعة.

وجاء نص المادة (38) من القانون "يشترط فيما يولى القضاة:

1 - أن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية وكامل الأهلية المدنية.

2 - ألا يقل سنة عن ثلاثين سنة إذا كان التعيين بالمحاكم الابتدائية، وعن ثمان وثلاثين سنة إذا كان التعيين بمحاكم الاستئناف، وعن أربعين سنة إذا كان التعيين بمحكمة النقض.

3 - أن يكون حاصلًا على أجازة الحقوق من إحدى كليات الحقوق بجامعات جمهورية مصر العربية أو على شهادة أجنبية معادلة لها، وأن ينجح فى الحالة الأخيرة فى امتحان المعادلة طبقا للقوانين واللوائح الخاصة بذلك.

4 - إلا يكون قد حكم عليه من المحاكم أو المجالس التأديب لأمر محل بالشرف ولو كان قد رد إليه اعتباره.

5 - أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

اليوم.. إعادة محاكمة متهمين بـ"اقتحام قسم مدينة نصر"

تستأنف اليوم الأحد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره جلسة إعادة محاكمة متهمين اثنين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر" 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد. 

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين وآخرين تم الحكم عليهم عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة المسؤولين بالسلاح. 

يذكر أن المحكمة قد قضت فى واقت سابق بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة. 

حيث اتهم النيابة العامة المتهمين بأنهم في 14/8/2013 بـدائرة قسـم شرطـة مدينة نصر أوَّل بمحافظة القاهرة 

1 - اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه الترويع والتخويف وإلقاء الرعب بين الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر وإرتكاب جرائم الإعتداء علي أشخاص وأموال قاطني شارع النُزهة بمدينة نصر ومُحيط قِسم شُرطة أوَّل مدينة نصر ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم وتأمين القِسم والتخريب والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامَّة والخاصَّة وتعطيل خدمات المرافق العامَّة بقصد الإخلال بسيرها والتأثير علي السلطات العامة في أعمالها بهدف مناهضة ثورة 30 يونيو وتغيير خارطة الطريق التي أجمع الشعب المصري عليها وقلب وتغيير النُظم الأساسية للدولة وقلب نظام الحكومة المقررة لعودة الرئيس المعزول وكان ذلك بإستخدام القوة والعنف على النحو المبين بالتحقيقات كون المتهم الحادي والعشرين طفلًا جاوز الخامسة عشر من العمر ولم يجاوز الثامنة عشر. 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أصل الحكم القضائي وشهادة إتمام الإعلان.. المستندات المطلوبة لتنفيذ حكم النفقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج