"انفجار بالمنطقة الخضراء في بغداد" أبرزهم.. 6 أشياء حدثت وأنت نائم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات الماضية، أحداث هامة بعضها سعيدة وحزينة، من بينها شن الإدارة العامة لمرور القاهرة حملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزة، و تحرير 71 قضية تموينية، بالإضافة إلى فرض حظر التجول في العاصمة العراقية بغداد.

وخلال السطور التالية، ترصد "الفجر"، أبرز الأحداث التي حدثت وأنت نائم.

حملات مرورية مكبرة على الطرق

ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصودنها، عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة اليوم الخميس، تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق. 

كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، و للحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

تحرير 71 قضية تموينية

وواصل ضباط مباحث التموين بالجيزة، شن الحملات لإعادة الانضباط للأسواق، وضبط السلع الغذائية المغشوشة والمجهولة المصدر، أسفرت الحملة عن تحرير 71 قضية غش تجاري، وإغلاق منشآت غير مرخصة، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادات صحية، وإنتاج خبز ناقص الوزن.

كما شنت مديرية أمن الجيزة، حملة أمنية، بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية، أسفرت عن ضبط قضيتى مخدرات، وتنفيذ 68 حكما قضائيا، وإزالة 681 مخالفة تعد وإشغال طريق.

انفجار ببغداد وحظر تجول

على الصعيد الخارجي، دوى انفجار تم سماعه من المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في العاصمة العراقية بغداد، حسبما قالت وكالة رويترز للأنباء. 

حيث تشهد المدن والبلدات العراقية تحشيدًا وتحركات يقودها شبان عراقيين احتجاجا على الأوضاع المتردية التي تعيشها البلاد خلال السنوات الأخيرة، مطالبين بإصلاحات اقتصادية وتنموية وتوفير فرص عمل للشباب العاطل.

في سياق متصل، أعلن  رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، عن فرض حظر التجول في بغداد ابتداء من فجر الخميس حتى إشعار آخر، وفقًا لما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، في خبر عاجل لها.

هزاع المنصوري يودع فريق محطة الفضاء الدولية

ودع رائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى محطة الفضاء الدولية، صباح اليوم، مع زملائه نك هايج وألكسي أوفشينين، قبل الانطلاق إلى الأرض على متن المركبة سويوز أم أس 12. 

ووفقا لموقع "البيان" الإماراتية، ذكرت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية "روسكوزموس"، أن البوابات بين المركبة الفضائية SoyuzMS12 وبين محطة الفضاء الدولية مغلقة، وسيتم إلغاء التثبيت بينهما على الساعة 07:37 حسب التوقيت العالمي.

تركي آل شيخ يهدي المصريين أغنية

بينما نشر المستشار تركى آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، فيديو أغنية "أنا بعشقك يا مصر"، من كلماته وغناء الهضبة عمرو دياب، عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، قائلاً، إن هذه الأغنية يهديها إلى شعب مصر الحبيب.

إعصار اجتاح أجزاء من كوريا الجنوبية

اجتاح الإعصار ميتاج- هو الإعصار الثامن عشر هذا العام، وجلب معه أمطارا غزيرة في الأجزاء الجنوبية من البلاد-، أجزاء من كوريا الجنوبية اليوم الخميس، وقالت الحكومة إنه تسبب في سقوط ستة قتلى وأربعة مصابين، مضيفة أن بعض القتلى كانوا تحت أنقاض هياكل منهارة وأن آخرين ماتوا غرقا.

وقالت الوزارة إن المياه غمرت أكثر من 100 منزل وهياكل خاصة أخرى وإن ما يزيد عن 1500 شخص يغادرون بيوتهم احترازيا في المناطق الجنوبية.بينما قالت شركة الطاقة الكهربائية الكورية اليوم الخميس إن الكهرباء انقطعت عن 44045 منزلا ومبنى أمس واليوم، وإنها عادت إلى 83 في المئة منها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "انفجار بالمنطقة الخضراء في بغداد" أبرزهم.. 6 أشياء حدثت وأنت نائم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج