القبض على "هاكر" إلكتروني استولى على أموال أجانب بأسلوب التصيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

القبض على "هاكر" إلكتروني استولى على أموال أجانب بأسلوب التصيد

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على "هاكر - قرصان إلكتروني"، يسكن في روض الفرج، لاستيلائه على أموال أجانب، عن طريق اختراق بيانات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم على مواقع التسوق الإلكتروني بأسلوب الـ "PHISHING" (التصيد).

تلقت إدارة المباحث، بلاغا بالواقعة من مسؤولي إحدى شركات الشحن بقيام أحد الأشخاص بالدخول على موقع الشركة الإلكتروني، طالبا فتح حساب للاشتراك بخدمة "تسوق واشحن"، التي تتيح لعميل الشركة شراء منتجات عبر مواقع التسوق الإلكترونى خارج البلاد من خلال الإنترنت، وفقا لبيان أمني.

وأشار البيان إلى ورود اعتراضات بنوك أجنبية لاستخدام بطاقات دفع إلكتروني تخص عملاءهم في سداد قيمة رسوم الشحن والجمارك المقررة على منتجات تم شراءها عبر مواقع التسوق الإلكتروني بالخارج وتسليمها للمذكور، رافضين سداد قيمتها، والتي تقدر بأربعين ألف جنيه مصري لإتمامها بموجب الاحتيال والاستيلاء على بيانات عملائهم، ما عرض الشركة المُبلغة لأضرار مادية ومعنوية جسيمة.

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر القبض على "هاكر" إلكتروني استولى على أموال أجانب بأسلوب التصيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج