النيابة في قضية اقتحام قسم التبين: المتهمون خططوا لعمليتهم داخل مسجد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

النيابة في قضية اقتحام قسم التبين: المتهمون خططوا لعمليتهم داخل مسجد

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اليوم، السبت، جلسة مرافعة النيابة العامة في إعادة محاكمة 34 مُتهمًا بـ"اقتحام قسم التبين".

استهل ممثل النيابة العامة مرافعته قائلا: "بسم الله الرحمن الرحيم إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

اقرأ أيضا | شهود يكشفون تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة شهد طالبة كلية الصيدلة

وأضاف أن المتهمين فئتين من البشر ضل سعيهما في الحياة الدنيا، إحداهما اتخذت من الدين ساترا لتنفيذ الأعمال التخريبية، وهم جماعة الإخوان الإرهابية، وآخرون اتخذوا من الجريمة منهجا وطريق، اتفقا على التخريب وهدم مؤسسات الدولة والتعدى عليها.

وأوضح أنه من الصدفة أن تتم محاكمتهم اليوم بالتزامن مع مولد المصطفى (صلى عليه وسلم) الهادي الرسول الكريم، موضحا أن جماعة الإخوان صعدوا على قمة الحكم، وجفت خلال فترة حكمهم الحرية وازداد القتل باسم الدين، فأبدلهم الله من بعد عزهم ذلة.

اقرأ أيضا | زفافها في الجنة.. غالية الدقهلية تلقى حتفها في حادث مأساوي قبل فرحها بأيام

وأشار إلى أن وقائع الدعوى بدأت في أحد بيوت الله يوم ١٤ أغسطس 2013 في مسجدى السلطة الغربية وفاطمة الزهراء بمنطقة التبين، واغتسلوا بماء الجناية فنادوا في الميكروفونات حى على الجهاد لا حى على الصلاة ولا حى على الفلاح، مستغلين الشباب للسيطرة على عقولهم وتحريضهم على اقتحام قسم شرطة التبين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم، والدكتور على عمارة، وسكرتارية محمد الجمل وأحمد مصطفى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، يوم 5 نوفمبر 2016، قضت بالسجن المشدد 15 سنة لـ21 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات لـ15 متهمًا، والمشدد 7 سنوات لـ11 متهمًا، وإلزام المحكوم عليهم قيمة 10 ملايين و101 ألف و79 جنيهًا قيمة التلفيات التي أحدثوها، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد قضاء مدة العقوبة المقررة.

وألغت محكمة النقض، في 5 يوليو 2018، أحكام السجن على 47 متهمًا في قضية "اقتحام قسم التبين"، وإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى مغايرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر النيابة في قضية اقتحام قسم التبين: المتهمون خططوا لعمليتهم داخل مسجد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج