ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية

ألقت مباحث الأحوال المدنية القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وبيعها.

وتوافرت معلومات للواء طارق الهلالي، رئيس مباحث الأحوال المدنية، عن وجود شهادات جامعية مزورة بحوزة بعض الشباب من حملة المؤهلات المتوسطة، بالإضافة لخطابات منسوبة لجهات رسمية.

وبعرض الأمر على اللواء علاء سليم، مدير مصلحة الأمن العام، أمر بتشكيل فريق بحث لسرعة ضبط المتهمين، كما أعطى اللواء طارق الأعصر، مساعد الوزير لقطاع الأحوال المدنية، تعليمات لرجال إدارة البحث الجنائي بالقطاع بقيادة اللواء أمير بهجت، مدير مباحث الأحوال المدنية، بكشف عن التشكيل العصابي وضبط المحررات الرسمية، ومتابعة إجراءات تغيير بيانات الوظيفة من المواطنيين خشية استغلال العناصر الأرهابية البيانات والمحررات المزورة في الهروب خارج البلاد، وتبين من التحريات وجود شهادات جامعية مزورة ممهورة بأختام جامعات مصرية تم تقديمها لراغبي الحصول على الشهادات الجامعية المزورة لإثباتها في بطاقات الرقم القومي.

وبتتبع العناصر الإجرامية تبين أن التشكيل مكون من شخصين :"ياسر" حاصل علي دبلوم صناعي ويقيم بمحطة الرمل بالاسكندرية، و"السيد" حاصل علي دبلوم تجارة ويقيم في كفر الشيخ واستاجرا شقة بالاسكندرية لاستقبال راغبي الحصول على الشهادات المزورة ويتنقلان في أكثر من مكان للحذر من الأجهزة الأمنية.

وتتبع رئيس مباحث الأحوال المدنية أحد الحاصلين على محرر رسمي مزور وأوهمه باحتياجه لشهادة جامعية مزورة لتقديمها لأحد البنوك للحصول على فرصة عمل، حتى تمكن من معرفة المقر الاخير للمتهمين وادعى لهما رغبته في الحصول علي الشهادة الجامعية وعقب الاتفاق علي المبلغ ومكان التسليم داهم فريق البحث محل إقامة المتهمين وتم ضبطهما و بحوزتهما 14 ختم شعار الجمهورية مزور لجامعات مصرية و هيئات حكومية بالاضافة لعدة اكلاشيهات لجهات مختلفة وشهادات و تقارير طبية موجهه لجهات حكومية كما تم التحفظ علي أجهزة كمبيوتر و ادوات تزوير المحررات الرسمية.

وتبين أن المتهم الأول يحمل بطاقة رقم قومي مثبت بها أنه يعمل معلم لغة إنجليزية والمتهم الثاني يحمل بطاقة مثبت بها حصوله علي بكالوريوس إعلام وذلك على خلاف الحقيقة.

واعترف المتهمان أمام رئيس مباحث الأحوال المدنية أنهما احترفا تزوير المحررات الرسمية واصطناع المؤهلات الدراسية لإثباتها في بطاقة الرقم القومي ليستخدمها الراغب في التعيين أو السفر نظير مبالغ مالية كبيرة، وبعرضهما على نيابة الإسكندرية قررت حبسهما والتحفظ علي المضبوطات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج