أخبار عاجلة
عائشة بنت أحمد تكشف سر اعتذارها عن "خيانة عظمى" -

تحديد جلسة 8 يناير للحكم على المتهمين بحيازة مفرقعات بالعجوزة

تحديد جلسة 8 يناير للحكم على المتهمين بحيازة مفرقعات بالعجوزة
تحديد جلسة 8 يناير للحكم على المتهمين بحيازة مفرقعات بالعجوزة

وإليكم تفاصيل الخبر تحديد جلسة 8 يناير للحكم على المتهمين بحيازة مفرقعات بالعجوزة

حددت محكمة جنايات الجيزة الدائرة 15، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، جلسة 8 يناير للنطق بالحكم في محاكمة متهمين بـ«حيازة مفرقعات بالعجوزة».

وأسندت النيابة للمتهمين أحمد حامد أحمد حسن، وعادل خلف عبد العال غلاب، أنهما في يوم 12 نوفمبر 2014 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة حازوا وأحرزوا -وآخر متوفي- مواد في أحكام المفرقعات «كمية من مادة كلورات البوتاسيوم ومفرقعات الكلورات» قبل التصريح على ذلك من الجهة المختصة.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم الأول استعمل -وآخر متوفي- المفرقعات محل الاتهام السابق بغرض ارتكاب وتخريب مباني ومنشأت معدة للمصالح العامة، والتي من شأنها تعريض حياة الناس للخطو، أسندت كذلك اتهام الشروع -وآخر متوفي- في قتل المجني عليهم أحمد محمد رزق، ووليد صبحي شوقي، وإسماعيل رمضان إسماعيل، ووليد رجب، وكان ذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن أعد النية وعقد العزم على إزهاق أروحاهم وأعدوا لذلك الغرض عبوات ناسفة وتوجهوا للمكان الذي أيقنوه سلفًا تواجدهم فيه، إلا أن أثر جريمتهم قد وقف لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو انفجار العبوات قبيل إلقائها على المجني عليهم.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا بتنظيم التظاهرات المسلحة بمنطقة دار السلام وقطع الطرق العامة وترديد عبارات تأييد للجماعات الإرهابية، وقيامهم بالتصدي واستعمال القوة مع رجال الشرطة، وهما الرائد أشرف محمد سيف والنقيب مصطفى يونس؛ لمنعهما من القيام بعملهم وإلقاء القبض عليهم من خلال قيام المتهمين بإطلاق القنابل والأعيرة النارية «الخرطوش» على رجال الشرطة، وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل دون المرخص بها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق

 
DMCA.com Protection Status