أخبار عاجلة
عكروش: 2018 عام تعزيز الصناعة الوطنية في كينيا -
نصر الله: ترمب بقراره بدا غريبا وحيدا ومعزولا -
«الشباك الواحد» مغلق لأسباب مجهولة -
إهانة نتنياهو في أوروبا بسبب القدس -
سر تعلق أمير قطر بالإخوان -
طريقة تحضير ترايفل الفواكه -

تأجيل دعوى بطلان حبس أحمد دومة انفراديًا إلى 13 فبراير

تأجيل دعوى بطلان حبس أحمد دومة انفراديًا إلى 13 فبراير
تأجيل دعوى بطلان حبس أحمد دومة انفراديًا إلى 13 فبراير

وإليكم تفاصيل الخبر تأجيل دعوى بطلان حبس أحمد دومة انفراديًا إلى 13 فبراير

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من خالد علي ومالك عدلي المحاميان، والتي تطالب بإلغاء قرار مصلحة السجون بوزارة الداخلية بوضع أحمد دومة بالحبس الانفرادي بسجن طره، لجلسة 13 فبراير المقبل.

اختصمت الدعوى رقم 32866 لسنة 71 قضائية، كل من النائب العام، ووزير الداخلية، ومساعده لقطاع مصلحة السجون بصفتهم.

وذكرت الدعوى أن إجراءات حبس «دومة» إنفراديا تخالف القانون والدستور، باعتبار أن الحبس الانفرادي تم النص عليه في المادة 43 من قانون تنظيم السجون رقم 396 لسنة 1956، باعتباره عقوبة تطبق فقط على من يرتكب أي مخالفة أثناء فترة حبسه.

وذكرت الدعوى أن «دومة» تم حبسه انفراديا منذ إيداعه بالسجن مما يفيد أن الداخلية قررت عقابه بالحبس الانفرادي دون أي مخالفة منه، كما أن قانون السجون نص على أقصى مدة لعقوبة الحبس الإنفرادي لا يجب أن تزيد عن 30 يوما لما لها من آثار سيئة على السجين سواء بدنيا أو نفسيا، وقد تعرض دومة للحبس الانفرادي منذ ايداعه بالسجن وحتى تاريخ رفع هذه الدعوى مما يفيد أن بقاء دومة الحبس الانفرادي جاوز ضعف المدة المنصوص عليها في القانون كعقوبة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق

 
DMCA.com Protection Status