حريق في مصنع الخشب الحبيبي بكوم أمبو.. والاستعانة بـ«هليكوبتر» لإخماده

حريق في مصنع الخشب الحبيبي بكوم أمبو.. والاستعانة بـ«هليكوبتر» لإخماده
حريق في مصنع الخشب الحبيبي بكوم أمبو.. والاستعانة بـ«هليكوبتر» لإخماده

وإليكم تفاصيل الخبر حريق في مصنع الخشب الحبيبي بكوم أمبو.. والاستعانة بـ«هليكوبتر» لإخماده

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

شبّ حريق، الأربعاء، في مصنع الخشب الحبيبي بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، ما أسفر عن تدمير مساحة كبيرة من المصنع والأخشاب.

كان اللواء فتح الله حسني، مدير أمن أسوان، قد تلقى إخطارًا من الحماية المدنية باندلاع حريق بمصنع الخشب الحُبيبي، التابع لمصنع سكر كوم أمبو، وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحريق.

انتقل اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، ومدير أمن أسوان واللواء محمد أبوالنصر، رئيس فرع الرقابة الإدارية، إلى موقع الحريق.

وتم الدفع بطائرات الهليكوبتر للسيطرة على النيران، التي انتشرت بسرعة فائقة، وتم الاستعانة بعدد كبير من سيارات الإطفاء من الشركات والمدن المجاورة للسيطرة على النيران والدفع بـ13 سيارة إسعاف إلى موقع الحريق.

وتبين اندلاع النيران في منشر مصاص القصب، التابع لمصنع الخشب الحبيبي التابع لمصنع السكر بكوم أمبو، بمنطقة التخزين الخاصة بـ «مصاص القصب»، وأن سرعة الرياح ومحتويات المصنع، التي تضم مصاصة القصب الجافة والمكبوسة، والتي يتم ضغطها على هيئة مكعبات تمهيدًا لاستخدامها في صناعة الخشب الحبيبي ساهمت بشكل كبير في انتشار النيران، التي أتت على مساحات واسعة من المصنع.

وأشار محافظ أسوان إلى أن الحريق اندلع بمنطقة مكشوفة بالمصنع على مساحة 30 فدان، يتم تخزين مصاصة القصب بها، وتم الدفع بـ12 سيارة إطفاء، والاستعانة بطائرتي هليكوبتر للمساهمة في إخماد الحريق، بالتعاون مع القوات الجوية، لافتا إلى أن هناك 5 حالات اختناق تم نقلها إلى المستشفي، وخرجوا بعد تماثلهم للشفاء.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حريق في مصنع الخشب الحبيبي بكوم أمبو.. والاستعانة بـ«هليكوبتر» لإخماده برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق عكاشة يعتزم تقديم بلاغ ضد طاهر أبوزيد بتهمة تشويه صورته مستغلا سلطاته
التالى مصرع وإصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مرورى غرب بالإسماعيلية