أخبار عاجلة
مطار عربي استقبل 7,6 مليون مسافر في نيسان -
إليكم اهم فوائد الكرز الأحمر! -
إليكم اهم فوائد الكرز الأحمر! -

ننشر أقوال مسؤول الإسكان أمام النيابة فى قضية «أمطار الجمع»

ننشر أقوال مسؤول الإسكان أمام النيابة فى قضية «أمطار الجمع»
ننشر أقوال مسؤول الإسكان أمام النيابة فى قضية «أمطار الجمع»

-

استمعت نيابة الأموال العامة العليا بالتجمع، بإشراف المحام العام الأول المستشار محمد البرلسى، لأقوال المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تطوير وتنمية المدن، فى واقعة غرق مدينة القاهرة الجديدة فى مياه الأمطار.

وأكد عمارة للنيابة أنه فور هطول الأمطار تم الدفع بسيارات شفط المياه، مشيرًا إلى أن الكميات كانت أكبر من قدرات المحطات، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة للحد من الكارثة.

وحول وجود مخالفات فى عملية التسليم والتسلم لمحطات الصرف من الشركة القابضة لمياه الشرب ووجود أعطال جسيمة، أكد عمارة أن هيئة المجتمعات هى صاحبة تلك المحطات وأن هناك لجنة هى من تولت استلام تلك المحطات، كما أن إجراءات صيانتها تتم على حساب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وليس الشركة القابضة.

من جانبه، قال المهندس مصطفى فهمى، إن رئيس الجهاز يدير ويتابع سير العمل فى المدينة بأكملها، وأنه ليس منوطًا به مراجعة كافة المحطات وأن هناك 6 نواب وتحت رئاستهم مديرين إدارات، كما أن هناك لجنة تسليم وتسلم هى من تابع واستلم تلك المحطات.

وحضر التحقيقات عن هيئة المجتمعات مدير عام الشؤون القانونية بالهيئة جمال الدمرداش، وعن الشؤون القانونية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة عبد الناصر الدهشورى.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أمر باستدعاء كل من نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تنمية وتطوير المدن، ورئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، ورئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى للقاهرة الكبرى، ورئيس القطاع القانونى لكل من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لسماع أقوالهم فى واقعة أزمة تراكم مياه الأمطار بالقاهرة الجديدة، وتقديم المستندات اللازمة لنيابة الأموال العامة التى تباشر التحقيقات.

كما أصدر النائب العام قرارًا بتشكيل لجنة فنية مختصة من أعضاء هيئة التدريس بكلتى الهندسية والتخطيط العمرانى بجامعة القاهرة، والجهاز المركزى للمحاسبات، لإجراء الفحص الفنى لمنظومة الصرف بالمناطق المتضررة والوقوف على سبب تراكم المياه وانقطاع التيار الكهربائى، والفحص المالى للمبالغ المالية التى صرفت على صيانة وتطوير تلك المنظومة.

وقال النائب العام إن تلك القرارات تأتى تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبل من تثبت مسؤوليته عن تلك الواقعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ننشر أقوال مسؤول الإسكان أمام النيابة فى قضية «أمطار الجمع» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق بعد تقرير «فيتو».. بلاغ يطالب بحبس مجلس إدارة 57357 وعزله
التالى 24 يونيو.. الحكم في دعوى حل جمعية دروب للفنون