أخبار عاجلة

تأجيل إعادة محاكمة 3 متهمين في أحداث شارع السودان لـ14 مايو

تأجيل إعادة محاكمة 3 متهمين في أحداث شارع السودان لـ14 مايو
تأجيل إعادة محاكمة 3 متهمين في أحداث شارع السودان لـ14 مايو

وإليكم تفاصيل الخبر تأجيل إعادة محاكمة 3 متهمين في أحداث شارع السودان لـ14 مايو

قررت محكمة جنايات الجيزة الدائرة 5 إرهاب المنعقده بأكاديمية الشرطة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في أحداث العنف التي وقعت بشارع السودان في الجيزة أبان أحداث الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير العام الماضي، لجلسة 14 مايو الجاري، لتعذر حضور المتهمين.

كانت المحكمة قد عاقبت المتهمين و18 آخرين بأحكام متفاوتة غيابيًا وحضوريًا، وتعيد إجراءات محاكمة "محمد س" الصادر ضده حكمًا غيابيًا بالحبس 10 سنوات، و"أحمد ع"، و"حذيفة م" الصادر ضدهما حكم غيابي بالسجن المؤبد، بعد القبض عليهم.

ونسبت إليهم النيابة للمتهمين في القضية التي حملت رقم 12033 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2556 لسنة 2015 كلي شمال الجيزة والمعروفة إعلاميًا بـ"أحداث شارع السودان"، أنهم جميعًا انضموا لجماعة الإخوان، التي تدعو لتعطيل أحكام الدستور والقوانين وقلب نظام الحكم، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما اشتركوا وآخرين مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم القتل وتخريب أملاك المدنيين والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عمله، وتعطيل حركة المرور والمواصلات، حال كونهم حاملين لأسلحة نارية وبيضاء، واشتركوا وآخرون مجهولون في تظاهرات دون الحصول على ترخيص بها وكان من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام وتعريض حياة المواطنين للخطر وقطع الطرق، وتعطيل حركة المرور حال كونهم حائزين ومحرزين لأسلحة نارية وذخائر ومفرقعات وبالذات وبواسطة المجهولين والمشاركين معهم في تلك التظاهرة وحال إحرازهم لأقنعة لإخفاء ملامحهم وقت الاشتراك فيها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تأجيل إعادة محاكمة 3 متهمين في أحداث شارع السودان لـ14 مايو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق القبض على هارب من 62 سنة سجن بالسيدة زينب
التالى القبض على هارب من 62 سنة سجن في السيدة زينب