أخبار عاجلة
مذيعة تهين وزيراً على الهواء مباشرة! -
بي إم دبليو تستعد لإطلاق M3 CS الجديدة -
بي إم دبليو تستعد لإطلاق M3 CS الجديدة -

«صحة تبوك» تحقق في إصابة طفل بـ«الغرغرينا» إثر خطأ طبي

«صحة تبوك» تحقق في إصابة طفل بـ«الغرغرينا» إثر خطأ طبي
«صحة تبوك» تحقق في إصابة طفل بـ«الغرغرينا» إثر خطأ طبي

اليكم تفاصيل هذا الخبر «صحة تبوك» تحقق في إصابة طفل بـ«الغرغرينا» إثر خطأ طبي

تجري المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة تبوك تحقيقاً فيما يعتقد أنه «خطأ طبي» تعرض له طفل لم يتجاوز العامين في أحد المستشفيات الحكومية، ما تسبب له في مضاعفات «خطرة»، بينها إصابتها بـ«الغرغرينا»، متوعدة بمعاقبة من تثبت التحقيقات نسببه في «الخطأ الطبي أو التقصير في الخدمة الطبية المقدمة».

وكان الطفل سليمان عناد العطوي أدخل إلى مستشفى الولادة والأطفال في تبوك للعلاج من التهاب في الصدر، بسبب نقص في الأكسجين. وقال والده لـ«الحياة»: «إن المستشفى تسبب في تشوه شنيع لأصبع ابني الذي أُدخل العناية المركزة لأكثر من شهر، إثر معاناته من مشاكل صحية في التنفس، تستدعي تنويمه لحاجته إلى الأوكسجين، إلا أن الطفل لم يسلم من الإهمال الطبي الذي تسبب له في غرغرينا في أصبع الخنصر، أدت إلى تشوهه».

وأضاف العطوي «كنت وودالته نقوم بزيارته طيلة بقائه في العناية المركزة، ولاحظنا وضع أشرطة لاصقة على يده، وعند سؤالنا عن أسباب وضعها أفادت الممرضة بأن ذلك كي لا ينزع الطفل الإبرة التي وضعت على يده، وعند تماثله إلى الشفاء تم نقله إلى قسم التنويم، وبعد إزالة اللواصق من يده شاهدنا تآكلاً كاملاً للأصبع، واتضح لنا بأن كادر التمريض لم يقم بإزالة الإبرة التي توضع على اليد طيلة فترة تنويمه في المستشفى».

وتابع والد الطفل سليمان، الذي بدأ متأثراً حديثه قائلاً: «إنا مؤمن بقضاء الله وقدره، إلا أن ما حدث تسبب بضرر نفسي لي ولأسرتي قبل أن يحدث ضرراً جسدياً»، مطالباً بتكوين «لجنة عاجلة بمتابعة وزير الصحة ومدير صحة تبوك، للوقوف على هذه القضية ومحاسبة المتسببين في هذا الإهمال الطبي في المستشفى الذي أدى لفقد ابني أحد أصابعه».

وأشار العطوي إلى تقدمه شكوى يطالب فيها بتشكيل «لجنه عليا من الهيئة الطبية ترتبط مباشرة في مكتب وزيرالصحه، للتحقيق مع المتسبب في هذا الخطأ الجسيم».

من جهتها، أوضحت «صحة تبوك» لـ«الحياة» أنه تم تشكيل لجان طبية تضم استشاريين من المستشفى، ومن صحة المنطقة، للوقوف على حال الطفل الذي يعاني من التهاب رئوي متكرر، مع تأخر في التطور الروحي والحركي وضعف عضلي عام، مبينة أن النتائج الأولية للتحقيق كشفت تعرض الطفل إلى مضاعفات في أصبع اليد نتيجة تثبيت «كانيولا» وريدية في رباط ضاغط، تسبب في إصابة جزء من أصبع الخنصر في اليد اليسرى بغرغرينا جافة.

وأكدت «صحة تبوك» أنه يجري حالياً التحقيق مع المتسبب في هذا الخطأ وفق الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات، وسيتم إحالة ملف القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية عند ثبوت الخطأ الطبي أو التقصير في الخدمة الطبية المقدمة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «صحة تبوك» تحقق في إصابة طفل بـ«الغرغرينا» إثر خطأ طبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق المرور يضبط 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة فى حملات بالجيزة
التالى تجديد حبس 8 من أعضاء الأولتراس 15 يوما بأحداث شغب مباراة الأهلي ومونانا الجابوني