صاحب دعوى غلق «يوتيوب»: لن أحرم المصريين من مشاهدة كأس العالم

صاحب دعوى غلق «يوتيوب»: لن أحرم المصريين من مشاهدة كأس العالم
صاحب دعوى غلق «يوتيوب»: لن أحرم المصريين من مشاهدة كأس العالم

-

قال محمد حامد سالم، المحامي مقيم دعوى غلق موقع «يوتيوب» بمصر، «إن قرر إقامة الدعوى من أجل الدفاع عن الإسلام والثوابت الدينية والرسول الكريم».

 

وأضاف «حامد»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، «أنه سوف يؤخر تنفيذ الحكم بعد انتهاء كأس العالم حتى لا يحرم المشاهدين من مشاهدة مباريات المنتخب في المونديال».

 

قضت الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، رفض الطعون المقامة من جهاز تنظيم الاتصالات، لإلغاء حكم أول درجة بغلق موقع «يوتيوب» لمدة شهر.

 

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاما طعنين على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، باتخاذ ما يلزم لغلق موقع «يوتيوب» لمدة شهر، وحجب وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على الإنترنت التى تعرض مقاطع الفيلم المسىء للرسول الكريم «محمد»- صلى الله عليه وسلم.  

 

وأكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى صحيفة الطعن، التى تقدم بها للمحكمة، على صعوبة تنفيذ الحكم، نظراً لان موقع اليوتيوب ليس مجرد موقع عادي، بل هو موقع عالمى، يأخذ الصدارة في المواقع الأكثر زيارة، لذا فإن وقفه ليس من المصلحة العامة. 

 

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى، التى أصدرت الحكم قد أصدرت قرارا بوقف تنفيذه لحين الفصل فى موضوع الدعوى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صاحب دعوى غلق «يوتيوب»: لن أحرم المصريين من مشاهدة كأس العالم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

التالى كاميرات المراقبة تقود الأمن لضبط عاطل قتل سائق توك توك بالبساتين