أخبار عاجلة
شاهد... لحظة سقوط شاحنة في بطرسبورج -

فتنة الشيعة واغتيال النائب العام.. أبرز القضايا في جدول محاكم اليوم

فتنة الشيعة واغتيال النائب العام.. أبرز القضايا في جدول محاكم اليوم
فتنة الشيعة واغتيال النائب العام.. أبرز القضايا في جدول محاكم اليوم

-

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

فتنة الشيعة واغتيال النائب العام.. أبرز القضايا في جدول محاكم اليوم

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

فتنة الشيعة واغتيال النائب العام.. أبرز القضايا في جدول محاكم اليوم

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات إعادة محاكمة متهمي "خلية العمليات المتقدمة"، والمحكمة العسكرية تستكمل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد، ومحاكمة 67 متهماً بتنظيم "ولاية داعش الصعيد"، وجنايات الجيزة تنظر إعادة محاكمة متهمي "فتنة الشيعة".

"خلية العمليات المتقدمة"
تنظر المحكمة العسكرية، اليوم الاثنين، إعادة محاكمة 4 متهمين محكوم عليهم بالإعدام شنقًا، في القضية رقم 174 لسنة 2015والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية العمليات المتقدمة".

كانت محكمة الطعون العسكرية قد قامت بنقض الحكم الصادر بالإعدام شنقاً على كل من محمد فوزي عبد الجواد محمود ورضا معتمد فهمي عبد المنعم وأحمد مصطفي أحمد محمد ومحمود الشريف محمود وحددت المحكمة العسكرية للجنايات جلسة 7 مايو الجاري لاعادة محاكمتهم وتداولت الجلسات حتي جلسة امام المحكمة التي أصدرت قراؤها المتقدم.

وكانت المحكمة العسكرية بغرب القاهرة، قضت بإعدام 8 متهمين، وبالسجن المؤبد لـ 12، و15 عامًا لـ 6 آخرين في القضية، بعد أن اتهمتهم النيابة بـ "التخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات العسكرية والسياسية، واستهداف مقرات عسكرية وشرطية، وإنشاء جماعة أُسِّسَت على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها، والاشتراك في اغتيال رجال الجيش والشرطة، وحيازة أسلحة دون ترخيص".

كما نسبت النيابة إلى المتهمين، عدة تهم، منها "حيازة أسلحة وذخائر بغرض استعمالها في عمليات إرهابية تخل بالسِّلْم العام، وحيازة وصنع عبوات تعتبر في حكم المفرقعات، وأجهزة تستخدم في تصنيعها".

"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"
تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الاثنين، محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدي شلش، ومحمد أحمد عبد الهادي.

تنظيم "ولاية داعش الصعيد"
تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، غدا الاثنين، محاكمة 67 متهمًا، منهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد".
كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

"فتنة الشيعة"
تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية رقم 3117، والمعروفة إعلامياً بـ "فتنة الشيعة".

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه واتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فتنة الشيعة واغتيال النائب العام.. أبرز القضايا في جدول محاكم اليوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان وآخرين في «الحزام الأخضر» إلى 2 أكتوبر
التالى مصدر أمنى: حركة تنقلات مفاجئة لعدد من رؤساء المباحث بالقاهرة