أخبار عاجلة
فى قمة الأشقاء.. «المصرى يقدر» -

«الدكتور».. بائع الوهم فى قبضة المباحث

«الدكتور».. بائع الوهم فى قبضة المباحث
«الدكتور».. بائع الوهم فى قبضة المباحث

-

شباب خضع لأوهام السفر، والرغبة فى تحقيق النجاح السريع خارج أرض الوطن، والحصول على فرصة عمل مهما كلفهم الأمر من مخاطر للبحث عن لقمة العيش.  

هيثم، الشهير بالدكتور، رغم تعليمه المتوسط إلا أنه اشتهر بين أهل قريته بقدرته على إنهاء أى مصلحة مقابل الحصول على المال، لا شئ يقف عاجزًا أمامه، استغل لحيته، وظهور علامات الورع والتقوى على وجهه، فى خداع أهل قريته واتخذ من موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عملًا لخداع الشباب واللعب على أوتار حاجتهم للعمل.

بدأ فى إنشاء صفحة للإعلان عن وجود فرص عمل خارج البلاد، معتمدًا على مكتب للسفريات بمحافظة الجيزة، واتفق مع صاحبه على توفير أكبر عددٍ من الشباب مقابل الحصول على نسبة عن كل مسافر، استطاع فى فترة زمنية قصيرة أن يقنع عدد كبير من أهالى قريته بقدرته على توفير فرص عمل بإحدى الدول العربية، وتحقيق أحلامهم بجلب الحظ والحصول على فرصة، سيطر على عقولهم بمساعدة شقيقه الأصغر، جمعوا أموال وصلت الى 100 الف جنيه، وبمرور الوقت ماطل فى أوقات السفر التى كانت تظهر كذب الشقيقين، شعر الضحايا بأنهم وقعوا فى فخ نصابين، استمرت رحلة استعادة أموالهم، طالبوه مرارًا وتكرارًا بها لكن دون فائدة، وفى النهاية توجه الضحايا إلى قسم شرطة قليوب، ووضعوا معاناتهم فى محاضر رسمية، وصلت إلى 9 بلاغات تضمنت قيام هيثم البالغ من العمر 48 عامًا وشقيقه عزت 37 عامًا فى التحصل على مبالغ من شباب القرية، مقابل الحصول على مبلغ 10 الاف جنيه من كل شاب بحجة تسفيرهم للخارج.

بدأت مهمة المباحث التى أثبتت صحة المعلومات، وقيام الشقيقان بالنصب على أهالى القرية، ولم تمر سوى 48 ساعة وكانوا فى قبضة رجال المباحث، تمت مواجهتهما بمحاضر الضحايا ليعترفا فى النهاية بجريمتهما.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الدكتور».. بائع الوهم فى قبضة المباحث برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق إخماد حريق نشب في سيارة ملاكى بدمنهور..صور
التالى اليوم.. نظر طعن 54 متهمًا فى «اغتيال النائب العام السابق»