أخبار عاجلة
محمود البزاوي: ياريتنا ما روحنا كأس العالم -
مصرع فتاة لتناولها مبيد حشرى بأسوان -
وفاة الكاتب الكويتي مبارك الحشاش -

«أمن المنيا» يجمع أطراف 17 خصومة ثأرية على حفل إفطار الاثنين

«أمن المنيا» يجمع أطراف 17 خصومة ثأرية على حفل إفطار الاثنين
«أمن المنيا» يجمع أطراف 17 خصومة ثأرية على حفل إفطار الاثنين

-

وإليكم تفاصيل الخبر

«أمن المنيا» يجمع أطراف 17 خصومة ثأرية على حفل إفطار الاثنين

ترعى أجهزة الأمن بالمنيا ووحدة مباحث ملوى برئاسة المقدم علاء جلال ولجنة المصالحات بمركز ملوى تحتضن مدينة ملوي يوم الاثنين القادم إفطار السلام.

وإفطار السلام فكرة لتدعيم أواصر المحبة والسلام والإخاء ونبذ العنف ويضم أطراف 17 خصومة ثأرية بين 35 عائلة من عائلات قري مركز ملوى وقعت بينهم على مدى السنوات الماضية خصومات ثأرية ومشاجرات ومشاحنات أدت لوقوع عشرات القتلى والجرحى. 

وبعض هذه الخصومات امتد لعدة سنوات وصلت لربع قرن ونجحت جهود مباحث ملوي خلال العام الحالي في الوصول إلى مصالحات ناجزه وموثقة بجهد مشترك بين رجال الأمن ولجنة المصالحات فرضت فيها شروط قاسية لمنع تجدد تلك الخصومات وغرامات مالية بملايين الجنيهات وتسليم أكفان ومجهود مكثف للجان المصالحات.

يذكر أن ابرز القري التي تمت المصالحات فيها دير أبو حنس حيث تم إنهاء ثلاث خصومات ثأرية في اقل من شهر برعاية شعبية من رجل الأعمال جابر جرجس وشملت المصالحات أيضا قري قلوبا والإدارة وابشادات والمحرص ونزلة تونا والعرين القبلي وغيرها وتمت في زمن قياسي لا يتجاوز 8 أشهر من أول أكتوبر الماضي وحتى منتصف مايو .

ويحضر إفطار السلام ممثل عن كل قرية من قري ملوي الـ 76 فضلا عن ثلاثة من أطراف كل خصومة يجلسون على منضدة واحدة وبحضور محافظ المنيا ومدير الأمن اللواء ممدوح عبد المنصف وقيادات المديرية العميد دكتور منتصر عويضة مدير مباحث المديرية والعقيد علاء الجاحر مدير البحث والعقيد عصام ابو الفضل مدير مباحث الجنوب .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أمن المنيا» يجمع أطراف 17 خصومة ثأرية على حفل إفطار الاثنين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق شابة تقتل جارتها المسنة لسرقة 4 غوايش فى المنوفية
التالى بالفيديو.. حريق بقطار "الإسكندرية – بورسعيد" في كفر الزيات