أخبار عاجلة

مستشارك القانوني.. عقوبة سائق توك توك صدم محاميا وألقى جثته بالمقابر

مستشارك القانوني.. عقوبة سائق توك توك صدم محاميا وألقى جثته بالمقابر
مستشارك القانوني.. عقوبة سائق توك توك صدم محاميا وألقى جثته بالمقابر

اليكم تفاصيل هذا الخبر

مستشارك القانوني.. عقوبة سائق توك توك صدم محاميا وألقى جثته بالمقابر

أوضح محمد صبرى الشرنوبي المحامي، عبر خدمة مستشارك القانوني التي تقدمها «فيتو»، العقوبة المتوقعة على سائق توك توك لاتهامه بصدم محام أثناء سيره في إحدى الطرق وإلقاء جثته في المقابر لإبعاد أي شبه ضده.

وقال «الشرنوبي»، إن المادة 238 من قانون العقوبات تنص على من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سبع سنين إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنين.

ويعاقب هنا المتهم طبقا للفقرة الثانية من المادة 238 من قانون العقوبات المصري حيث إنه نكص عن مساعدة المجني عليه ولم يقم بإسعافه في أحد المستشفيات وقام بإلقائه في المقابر.

الواقعة
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في كشف غموض العثور على جثة محام بالمقابر في منشأة ناصر، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق توك توك بعد أن صدمه أثناء سيرة فألقاه في المقابر.

وكان قسم شرطة منشأة ناصر، تلقى إخطارا من مستشفى الحسين الجامعي يفيد باستقبالها "مرسي أنور مرسي الزعفراني" محام (توفى إثر إصابته بكسر في الجمجمة من الخلف، وجرح أعلى جفن العين اليسرى، وكدمات بالساق اليمنى، واليد اليمنى، والصدر وسحجة بمنتصف الرأس.

وبالانتقال والفحص تبين نقل المتوفَى من منطقة مقابر المجاورين بجوار شارع الخازندار ـ دائرة القسم إلى المستشفى بسيارة إسعاف، وعثر بحوزته على متعلقاته (2 كارنيه نقابة محامين، وبطاقة رقم قومي، مبلغ مالي 1900 جنيه، بعض الأوراق).

وبإجراء التحريات أمكن التوصل إلى شاهدي رؤيا وهما "أحمد زكى محمود" عامل، و"شعبان عبد اللطيف" عامل، واللذان قررا بأنه حال سير الضحية بشارع بورسعيد ـ بميدان باب الخلق ـ دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر اصطدمت به دراجة بخارية "توك توك" وقام قائد الدراجة البخارية مرتكبة الواقعة باصطحابه بالدراجة قيادته بدعوى إسعافه بمستشفى أحمد ماهر. 

وبتكثيف التحريات تبين قيام قائد الدراجة البخارية "توك توك" باصطحاب الضحية "دون الدخول للمستشفى" وتوجه به لمنطقة المقابر وألقاه بأحد الشوارع الجانبية بذات المنطقة ولاذ بالفرار، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديده وتبين أنه "فهمى م" سائق توك توك.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفر أحدها عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مستشارك القانوني.. عقوبة سائق توك توك صدم محاميا وألقى جثته بالمقابر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : بوابة فيتو

السابق مصرع طفل وإصابة والده في حادث تصادم بطريق المنيا الجديدة
التالى اليوم السابع | ١١يوليو٢٠١٨ أمن القليوبية: خلافات بسبب ركن سيارة وراء مقتل شاب بنها وجارى ضبط الجناة كشف مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، ملابسات مقتل الشاب "محمد عصفورة" الذى توفى إثر إصابته بطلق نارى فى الصدر خلال تواجده بالخطأ أثناء