أخبار عاجلة
التعليم :تحسين مستويات 4238 معلما و معلمة -
ضبط 73 قضية تموينية خلال حملة مكبرة في مطروح -

القصة الكاملة للمرحلة الأخيرة من عملية إنقاذ "أطفال الكهف" في تايلاند

القصة الكاملة للمرحلة الأخيرة من عملية إنقاذ "أطفال الكهف" في تايلاند
القصة الكاملة للمرحلة الأخيرة من عملية إنقاذ "أطفال الكهف" في تايلاند

استطاع فتية تايلاند، المختفين قبل أسبوعين، خلال رحلة لاستكشاف مجمع كهوف تام لوانج، استنشاق الهواء بفضل غواصين وخبراء بريطانيين، في عملية إنقاذ استغرت عشرات الساعات، بعدما غمرتهم المياه نتيجة الأمطار، وتم نقلهم  بواسطة طائرة هليكوبتر، إلى مدينة تشيانغ راي، وتلاها نقلهم بسيارة إسعاف إلى المستشفى، لإجراء الفحوصات اللازمة.

 

واختفى 12 فتى تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما مع مدربهم البالغ من العمر 25 عاما في 23 يونيو الماضي، خلال رحلة لاستكشاف مجمع كهوف تام لوانج الذي يقع في إحدى الغابات القريبة من الحدود مع ميانمار.

 

مواصلة إنقاذ أطفال الكهف

 

تواصل سلطات تايلاند اليوم الثلاثاء، إنقاذ المتبقين من أطفال كهف ثام لوانج بعد أن غمرته الفيضانات في إقليم تشيانج لمدة أسبوعين.

 

وكانت فرق الإنقاذ قد تمكنت من إخراج 8 من الأطفال الـ 12 العالقين مع مدربهم داخل الكهف، حيث بدأت طائرات الهليكوبتر في نقل الأطفال الذين خرجوا في حقل قرب الكهف.

 

ويأتى ذلك، مع إعلان قائد عملية الإنقاذ، نارونجساك أوسوتاناكورن، بدء عملية إخراج الصبية من الكهف في الساعة العاشرة صباح أمس بالتوقيت المحلى.

 

ويسعى 13 غواصا أجنبيا و5 من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إلى إخراج الأطفال، الذين لا يجيدون السباحة، عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه فى مهمة أدت لموت غواص سابق بالبحرية التايلاندية الأسبوع الماضي.

 

المرحلة الثالثة

 

وعلى الفور، أعلن قائد مركز العمليات المشتركة لعملية إنقاذ الأطفال العالقين بكهف في تايلاند، بدء المرحلة الثالثة من عملية إنقاذ الصبية المحتجزين ومدربهم فيكهف شمال تايلاند.

 

وقال المسئول التايلاندي نارونجساك أوسوتهاناكون، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الأمريكية، إن "هذه المرحلة تهدف إلى إخراج الفتية الأربعة المتبقين ومدربهم، والعسكريين الأربعة بما فى ذلك الأطباء الذين كانوا مع الأطفال طيلة الوقت منذ العثور عليهم.

 

وأضاف أن الفحوص الطبية التى أجريت للفتية الثمانية الذين تم انقاذهم حتى الآن تشير إلى أنهم في صحة جيدة .

 

إنقاذ أطفال الكهف

 

وقال عضو في عمليات إنقاذ المحاصرين داخل أحد الكهوف الواقعة شمالي تايلاند، إنه تم إخراج طفلين آخرين كانا محاصرين داخل الكهف، وذلك في اليوم الثالث من عمليات الإنقاذ.

 

وذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، أن طفلًا ومدربه محاصران داخل الكهف، مشيرة إلى أنه بذلك يصل عدد الأطفال الذين تم إخراجهم من الكهف إلى 11 طفل.

 

ويذكر أن المفقودين وهم 12 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا ومدربهم قد دخلوا إلى كهف "ثام لوانج" بمقاطعة "شيانج راى" الواقعة شمالى تايلاند منذ نحو أسبوعين وظلوا محاصرين داخله بعدما غمرت مياه الأمطار الغزيرة المدخل الرئيسي للكهف.

 

انتهاء المرحلة الأخيرة

 

أعلنت القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية، اليوم الثلاثاء، إخراج جميع الفتية ومدربهم من الكهف.

 

السابق أبرزهم "هدم سور كنيسة مار جرجس بالمعادي".. الحكومة تنفي 5 شائعات (تعرف عليهم)
التالى كل ما تريد معرفته عن أيوب الكعبي المرشح لـ"الزمالك"