أخبار عاجلة
مرتضى منصور يعلن ضم نجم وادي دجلة للزمالك  -

"السيسي" والرياضيين.. مواقف بارعة لرئيس بدرجة إنسان

"السيسي" والرياضيين.. مواقف بارعة لرئيس بدرجة إنسان
"السيسي" والرياضيين.. مواقف بارعة لرئيس بدرجة إنسان

عُرف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعمه المتواصل للرياضة المصرية، والأبطال، خاصة الذين حصدوا جوائز عالمية، ورفعوا اسم مصر عاليًا، في المحافل الدولية، بجانب اهتمامه بالأمور والقضايا السياسية والاقتصادية، ولهذا استقبل الرئيس، أعضاء البعثة الفنية المشاركة في دورة العاب البحر المتوسط والتي أقيمت في إسبانيا.

استقبال بعثة دورة ألعاب البحر المتوسط

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أثناء استقباله لأعضاء البعثة الفنية المشاركة في دورة العاب البحر المتوسط والتي أقيمت في إسبانيا أن الدولة لا تألو جهداً في توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للرياضة والرياضيين المصريين، باعتبار الرياضة رسالة سامية ونشاط راقي يسهم في استثمار طاقات الشباب وتوجيهها نحو مجالات مفيدة لهم ولوطنهم، معربًا عن تطلعه لبذل جميع المنتمين للمنظومة الرياضية مزيدٍ من الجهد لتحقيق إنجازات رياضية تُساهم في تبوء مصر للمكانة التي تستحقها إقليميًا ودوليًا.  

إصابة "صلاح"

وسبق استقباله، أعضاء البعثة الفنية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، تعقيب "السيسي"، على إصابة محمد صلاح في ليفربول قام الرئيس بالدعاء له بالشفاء، وغرد عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لمساندة صلاح قائلًا: "أمنياتى القلبية للبطل المصرى محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته، وأتمنى أن يعود للملعب قريبًا ويظل نجمًا مصريًا متألقًا".

وكانت أول المواقف عندما كان صلاح يلعب فى فريق روما الإيطالي، حيث استقبله السيسي في القصر الرئاسي بعدما تبرع لصندوق تحيا مصر بـ5 ملايين جنيه.

إنجازات وميداليات ببطولات العالم

كما كرم "السيسي"، 32 لاعبًا ولاعبة من 9 اتحادات رياضية مختلفة بعد تحقيق إنجازات وميداليات ببطولات العالم المختلفة، والألعاب التي تم تكريم لاعبيها هي رفع الأثقال، والاسكواش، والجودو، المصارعة، السلاح، الكارتيه، الخماسى الحديث، ورفع الأثقال البارالمبى، والسباحة البارالمبية، بمقر الرئاسة

 

ومنح "السيسي"، عددًا من اللاعبين وسام الجمهورية من الدرجة الأولى، خلال حفل التكريم الذي أقامه للرياضيين ممن حققوا ميداليات وإنجازات خلال بطولات العالم في الفترة الأخيرة.

وضمت قائمة اللاعبين المكرمين: محمد إيهاب، سارة سمير، وشيماء خلف، وعبير عبد الرحمن، وطارق يحيى، ومن الجودو رمضان درويش، وكريم سامى، على فرج، محمد الشوربجى، مروان حسام، نور الشربينى، رنيم الوليلى، حسن حسن، ندى حافظ، وعلى مستوى الخماسى الحديث جاء ياسر محمد حفنى، وإسلام محمود حامد، وأحمد أشرف أنور، وعلى مستوى الكاراتيه ريم رمزى، وسلمى نسيم، وعبد الله هشام، وأحمد رجب، وشهد إيهاب، جيهان جلال، وفاطمة محروس، وشريف عثمان، وطارق مصطفى، ورحاب أحمد، وجيهان غريب، راندا تاج الدين، ومحمد ممدوح الديب، لاعبى رفع الأثقال، ومن السباحة البارالمبية أيضا هانى السيد، وآية أيمن.

منتدى شباب العالم

وعلى هامش منتدى شباب العالم، تحت إشراف "السيسي"، الذي استضافته مدينة شرم الشيخ، كرم الرئيس، 20 شخصية رياضية في إطار حرصه على دعمه المستمر للرياضة والرياضيين.

وضمت القائمة التي يكرمها الرئيس 20 اسمًا بارزًا من أكثر الشخصيات الرياضية الناجحة في الفترة الأخيرة، لعل أبرزهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطني وصاحب هدف الصعود لكأس العالم بروسيا الصيف المقبل.

وكرمت هداية ملاك بطلة التايكوندو الحائزة على برونزية دورة الألعاب الأولمبية بريودى جانيرو، ومحمد إيهاب و سارة سمير بطلا رفع الأثقال وأصحاب برونزية ريو دي جانيرو، والسباحة العالمية فريدة عثمان صاحبة أول ميدالية مصرية في تاريخ بطولات الدول العالمية ببرونزية مونديال المجر 2017، كما تضم القائمة ياسر حفني و إسلام حامد لاعبا منتخب الخماسي الحديث.

بعد التأهل لمونديال روسيا 2018

وفي أول مناسبة اجتماعية، يشهدها مركز المؤتمرات الجديد بالتجمع الخامس، استقبل "السيسي"، لاعبى المنتخب المصرى وجهازهم الفنى، والقائمين على المنتخب، لتكريمهم بعد التأهل التاريخى إلى نهائيات كأس العالم، "روسيا 2018"، وكرم جميع أفراد المنتخب الوطني، وحرص على التقاط الصور التذكارية مع أبطال التأهل التاريخي الذي غاب عن مصر لمدة 28 عامًا.

 وجاء التكريم مع بداية الندوة التثقيفية السادسة والعشرين للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات تحت عنوان "أكتوبر أنشودة النصر".

السابق فرنسا تتقدم بالهدف الرابع
التالى جنايات القاهرة تنظر أولى جلسات قضية إرهاب الزاوية الحمراء 17 سبتمبر