أخبار عاجلة
لوبو كراسكو : تصريحات رونالدو غذاء لكرة القدم -

تأجيل إعادة محاكمة العادلي في «الاستيلاء على أموال الداخلية» لـ4 ديسمبر

تأجيل إعادة محاكمة العادلي في «الاستيلاء على أموال الداخلية» لـ4 ديسمبر
تأجيل إعادة محاكمة العادلي في «الاستيلاء على أموال الداخلية» لـ4 ديسمبر

وإليكم تفاصيل الخبر تأجيل إعادة محاكمة العادلي في «الاستيلاء على أموال الداخلية» لـ4 ديسمبر

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، تأجيل إعادة محاكمة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي و10 موظفين سابقين بالوزارة من بينهم نبيل خلف رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية السابق بالوزارة، لاتهامهم بالاستيلاء على أموال وزارة الداخلية لجلسة 4 ديسمبر الجاري لسماع مرافعة دفاع العادلي.

يذكر أن محكمة النقض ألغت في شهر يناير الماضي الحكم الجنائي الصادر بمعاقبة العادلي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمته في القضية أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.
وتأتي إعادة المحاكمة بعد قبول محكمة النقض، في يناير الماضي، طعن العادلي وباقي المتهمين على حكم الجنايات الصادر ضد الأول بالسجن المشدد 7 سنوات، وعلى باقي المتهمين بأحكام متفاوتة.

ووجه قاضي التحقيق للعادلي تهمتي الاستيلاء على أموال الداخلية، والإضرار العمدي بها، بمبالغ قدرتها التحقيقات بمليار و800 مليون جنيه، في الفترة من عام 2000 وحتى 2011 من خلال توقيعه على قرارات واستمارات لصرف مكافآت للضباط وقيادات الوزارة، دون ذكر الجهة التي تم الصرف لها.

وأكدت التحقيقات أن العادلي هو المسؤول الأول عن إهدار هذه الأموال، بصفته أعلى قيادات الوزارة، ولا قرار يصدر دون علمه وتوقيعه، وأنه استغل منصبه، من خلال التوقيع على قرارات واستمارات لصرف مكافآت لضباط وقيادات بالوزارة، دون ذكر الجهة التي آلت إليها هذه المكافآت.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تأجيل إعادة محاكمة العادلي في «الاستيلاء على أموال الداخلية» لـ4 ديسمبر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق تأجيل محاكمة رئيس حي الموسكى بتهمة الرشوة لـ14 يناير
التالى النائب العام يحيل 11 متهما في أحداث كنيسة حلوان إلى المحاكمة الجنائية