أخبار عاجلة
أبرز التطورات على الساحة السورية -
9 سلاطين يجتمعون في ماليزيا لاختيار ملك جديد -

نشرة أخبار منتصف الليل.. الصحة تدفع بـ 2940 سيارة إسعاف مجهزة لتأمين احتفالات رأس السنة

نشرة أخبار منتصف الليل.. الصحة تدفع بـ 2940 سيارة إسعاف مجهزة لتأمين احتفالات رأس السنة
نشرة أخبار منتصف الليل.. الصحة تدفع بـ 2940 سيارة إسعاف مجهزة لتأمين احتفالات رأس السنة

توالت الأخبار طيلة اليوم على الصعيد المحلي والدولي، لذا يقدم  "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها؛ استعدادت تأمين احتفالات رأس السنة، وإعلان وزارة التضامن عن صرف معاشات يناير غدًا، بالإضافة إلى حجب موقع كايروسين.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، رفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات العامة والمركزية إلى الدرجة القصوى، وعقد غرفة الأزمات بالوزارة على مدار الساعة بدايةً من اليوم 31 ديسمبر 2018 وتستمر حتى انتهاء احتفالات أعياد الميلاد.

وأوضحت أن خطة التأمين الطبى الشامل تشمل الدفع بـ 2940 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الكنائس بكل محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهرى و2 طائرة مروحية، مشيرةً إلى رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، إضافة إلى التنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبى السريع فى بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث.

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير، غدا الثلاثاء، بدلًا من 10 من الشهر نفسه، وذلك بمناسبة أعياد الميلاد، هذا وسيتم الصرف من خلال جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وجميع مكاتب البريد اعتبارًا من يوم 1 يناير على أن يتم الصرف من خلال البنوك في أول يوم عمل لهم وهو 2 يناير.

وأضافت "والي"، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، مؤكدة عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن وزارة الخارجية تتابع عن كثب موقف الصيادين المصريين المحتجزين من قبل السلطات الإيرانية بتهمة دخول المياه الإقليمية الإيرانية بعد جنوح مركب الصيد العاملين عليها، والمسجلة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالقرب من جزيرة فارس بشكل غير رسمي، مشيرا إلى أنه جاري عرضهم على المحكمة المختصة للنظر في أمرهم.

وأكد مساعد وزير الخارجية، في بيان له، على استمرار جهود وزارة الخارجية للتأكد من سلامة الصيادين، وأنهم بحالة جيدة، فضلا عن متابعة الأمر مع السلطات الإيرانية المعنية، ومواصلة بذل الجهد بُغية الإفراج عنهم.

أوصت لجنة الشكاوي يالمجلس الأعلي للإعلام، بحجب موقع كايروسين لعدم حصوله على ترخيص من المجلس، وأيضا لعدم وجود ترخيص للشركة المالكة للموقع (MO4)، وذلك بعد رد الهيئة العامة للاستثمار بعدم وجود ترخيص للشركة.

وكانت وحدة الرصد الإعلامي بالمجلس قد رصدت صورا لأوضاع مخلة، وكذا عبارات إباحية على الموقع، ويعد هذا هو الموقع الثانى للشركة بعد موقع (فصلة)، والذى تم حجبه لعدم حصوله على تراخيص ولنشره موضوعات تهين الدولة المصرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نشرة أخبار منتصف الليل.. الصحة تدفع بـ 2940 سيارة إسعاف مجهزة لتأمين احتفالات رأس السنة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق ضبط شخص بتهمة ممارسة نشاط غير مشروع في تحويل الأموال بالجيزة
التالى ضبط شخص بحوزته كمية من مخدر الفودو بالزاوية الحمراء