أخبار عاجلة
بالصور- يسرا وحماقي في عزاء والدة هشام عباس -
بالصور- يسرا وحماقي في عزاء والدة هشام عباس -
بالصور- يسرا وحماقي في عزاء والدة هشام عباس -
فيديو| برلماني ليبي: «السيسي» أعاد هيبة العرب -
برشلونة ينهي الشوط الاول سلبيا -
-
ضبط وافد يمارس الطب البديل في المنازل بجازان -
هل الصوم يخفض الكولسترول؟ استشاري يجيب -
النصر والهلال يهزمان الزوراء والاستقلال -

محاكمة المتورط في فضيحة الانتهاكات الجنسية بمدرسة كاثوليكية

المصدر: ا ف ب

بدأت في برشلونة، اليوم الإثنين، محاكمة مدرس في مدرسة كاثوليكية، متهم بارتكاب انتهاكات جنسية في حق قاصرين، في وقت تهز الكنيسة في إسبانيا سلسلة من الاتهامات بالاعتداء جنسيًا على أطفال.

وانطلقت محاكمة خواكين بنيتيس مدرس التربية المدنية على مدى أكثر من 30 عامًا في مدرسة تابعة للرهبانية المريمية، في محكمة في برشلونة، ويتوقع أن تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

ودخل المتهم المحكمة ملثم الوجه، وقد طالبت النيابة العامة بسجنه 22 عامًا في حال إدانته بالاتهامات التي يوجهها إليه 4 تلامذة سابقين في المدرسة.

وقد اتهم 17 تلميذًا سابقًا المدرّس بانتهاكات جنسية، إلا أن الكثير من الأفعال مشمولة بمرور الزمن.

وقد تم الاستماع إلى إفادات الضحايا أولًا في جلسات مغلقة، وقد طرحت عليهم أسئلة تتعلق بالانتهاكات الواردة في الاتهامات من ملامسات واستمناء ومداعبات فموية وعلاقات جنسية.

وسيخضع خواكين بينتيس للاستجواب، يوم غد الثلاثاء مبدئيًا، وقال مانويل باربيرو والد أحد مقدمي الشكوى، ”نأمل بإحقاق الحق، حتى لو أن القضاء لن يعوض الأذى اللاحق بالضحايا“.

والرهبانية المريمية التي أسست في القرن التاسع عشر، كانت ضالعة في فضيحة واسعة النطاق في تشيلي العام 2017، دفعت 34 أسقفًا في البلاد إلى الاستقالة.

وفي إسبانيا، كشف النقاب عن عدة انتهاكات جنسية مفترضة على قاصرين؛ دفعت الكنيسة الإسبانية إلى طلب الصفح، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2018.

السابق غدا.. بداية محاكمة سعاد الخولى بتهمة غسل 500 ألف جنيه
التالى المرور: ضبط 1564 مخالفة سرعة زائدة خلال 24 ساعة