باسيل: لدينا وزير اقتصاد يعرف كيفية الحفاظ على استقلالية المصرف المركزي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد رئيس التيار "الوطني الحر" الوزير ​جبران باسيل​ "أننا لن نسمح بتشويه جبالنا وتلويث مياهنا بسبب قرارات من ضباط يعملون كسماسرة"، مشيراً إلى أنه "لدينا فرصة مع وزير إقتصاد جيد يعرف كيفية الحفاظ على استقلالية ​المصرف المركزي​ الذي يملك سياسية مالية قادرة على حماية النقد الوطني وهذا الكلام لمن يحاول الغمز إليه".

وخلال لقاء في ​عشقوت​ في كسروا ن، لفت إلى "أننا استمرينا في إنجاز موازنة حسابية ولم ننظر إلى ​الإقتصاد​ فإننا نكون قد عدنا إلى المشكلة الإقتصادية نفسها"، مشدداً على أنه "علينا كسر الرتابة الإقتصادية والمالية التي كنا فيها والتي تؤدي إلى تكبير العجز والدين".

ورأى أنه "علينا الذهاب إلى ​سياسة​ فيها تقشف لا تؤدي إلى تفقير الشعب"، مؤكداً أنه "علينا بناء قطاع سياحي ونعمل على ​السياسة​ البيئية والترفيهية والآن هو وقت تفعليها لأنها هي التي تؤدي إلى انتعاش الإقتصاد".

ونوه باسيل إلى أنه "علينا أن نتحمل كما تحملنا لوصول رئيس قوي إلى ​رئاسة الجمهورية​ وعلينا تحمل القتال من قبل "​التيار الوطني الحر​" لتغيير هذا الإقتصاد الإنحداري الذي يؤدي بذهاب البلد إلى الإنهيار الإقتصادي"، مشيراً إلى أنه "من قلب ​كسروان​ سنعمل على سياسة إقتصادية تعيد الإنتاج للإقتصاد".

وأوضح "أننا على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة وخلال مناقشة ​الموازنة​ علينا أن ننظر للاقتصاد من أجل حل مشكلة العجز"، لافتاً إلى "أننا اليوم في حملة غير مسبوقة من أجل أن يكون ​القضاء​ أكثر عدالة واستقلالية".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر باسيل: لدينا وزير اقتصاد يعرف كيفية الحفاظ على استقلالية المصرف المركزي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

أخبار ذات صلة

0 تعليق