ما أصعب جواز تحصل عليه، لكنه مهان!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر ما أصعب جواز تحصل عليه، لكنه مهان!

ما أصعب جواز تحصل عليه، لكنه مهان! | المشهد اليمني

64d3e1db5a.jpg

المشهد اليمني الأربعاء، 15 مايو 2019 10:48 مـ بتوقيت أم القرى المشهد اليمني
المشهد اليمني ـ خاص
2019-05-15 22:48:12المشهد اليمنيlogo.png

اطلق عدد من المواطنين والصحافيين والطلاب اليمنيين هشتاج بعنوان #وين_الجوازات.
وقال احد المواطنين المتضررين من انعدام الجوازت- فضل عدم ذكر اسمه - في تصريح الى " المشهد اليمني " اذا لم تقم وزارة الداخلية ومصلحة الجوازات بالحكومة الشرعية بتوفير جوازات سفر لمواطنيها على مدى اربعة شهر، فهي عما دون ذلك أعجز.
وأضاف: يشكو المواطنين اليمنييين من وجود أزمة مفتعلة في الهويات الشخصية تقف خلف انعدام دفاتر الجوازات، يتحمل مسؤوليتها رئيس الحكومة ونائبه وزير الداخلية ورئاسة مصلحة الهجرة والجوازات.
واشار المصدر الى ان المواطنين بحاجة إلى استخراج جوازات، فهناك مرضى وهناك طلاب وهناك أناس لديهم أعمال لم يستطيعوا الحصول على جوازات.
ونوه المصدر بأن الجواز اليمني أصبح أصعب جواز من حيث الحصول عليه وأكثر جواز مهان ولا يدخلك دولة، ولا حتى بعض المحافظات اليمنية.
جواز سفر امنية
بدوره قال الصحفي فتحي بن لزرق ان قصة عدم قدرة نصف الشعب اليمني الحصول على جواز سفر وصمة عار في جبين الحكومة الشرعية من اكبر الى اصغر مسئول.
واضاف بن لزرق في نشر على صفحته بالفيسبوك: تخيلوا بعيدا عن موضوع خدمة المواطن ومنحه حق من ابسط حقوقه،الجوازات واحدة من اهم مصادر الدخل المالية للحكومة.
يعني بالشهر ممكن يكون دخلها مئات الملايين من الريالات.
يعني خلونا من خدمة الناس ، القضية فيها فلوس للدولة والحكومة وفوق ذلك لانجد جواز سفر واحد.
وتساءل بن لزرق: طيب ليش ؟ ايش السبب ؟ يقولك مافيش جوازات سفر؟ ولما تشوف المسئولين تلاقيهم يخرجون جوازات سفر بكل يٌسر لهم ولاقاربهم. طيب والشعب؟
الشعب ماعنده وساطة
الشعب مش مهم، الشعب لازم يتبهذل ..! وكأن حال الحكومة الشرعية يقول :"نتعب انفسنا ونلم فلوس من الناس ، الله يخلي المطابع الروسية تغرف لنا المليارات كل شهر..!
وأردف بن لزرق: اذا مش قادرين توفروا جواز سفر لمواطن بفلوسه؟ ايش عاد بتعملوا للناس؟ الشعب ماعاد طالب منكم الا جواز سفر قٌبحت من وجوه ..
المرضى بالالاف بحاجة الى جواز سفر.
تعيينات عائلية
وتداول صحفيون ما اسموها فضيحة التعيينات العائلية في الشرعية.
واشار الصحفي نبيل الاسيدي في نشر على صفحته بالفيسبوك، حول قيام اللواء محمد عبدالقادر الرملي رئيس مصلحة الهجرة والجوازات بتعيين افراد عائلته دون حسيب او رقيب او حياء؛ فابنه زياد مدير عام وثائق السفر اهم ادارة بعد رئاسة المصلحه والمختصه بكل شاردة و واردة، وابنه الثاني صلاح مدير عام ادارة الشؤون القانونية في المصلحة، وابنه الثالث عاصم مدير مكتب رئيس المصلحه (يعني مدير مكتب والده ) ويتقاضى نفس مرتب اخوانه بما لا يقل عن 5 الف دولار. وقائمة عائلة الرملي والاقارب والوساطات تطول..
ويتواصل هشتاج #وين_الجوازات لليوم الثاني على التوالي.

أزمة جوازات السفر في اليمن

موضوعات متعلقة

موضوعات متعلقة

المشهد اليمني

الأعلى قراءة

آخر موضوعات

logo.png

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - 2019 - المشهد اليمني

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ما أصعب جواز تحصل عليه، لكنه مهان! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق