لندن تستضيف قمة قادة «الناتو» في ديسمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر لندن تستضيف قمة قادة «الناتو» في ديسمبر


يعقد حلف شمال الأطلسي «الناتو» في الثالث والرابع من ديسمبر/‏ كانون الأول المقبل، قمته في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بحسب بيان صدر أمس الأربعاء، عن الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج، غداة زيارته إلى بريطانيا.
وأوضح ستولتنبرج: «أن القمة المقبلة لقادة الحلف ستعقد في الثالث والرابع من ديسمبر/‏كانون الأول المقبل في لندن، وآمل بأن تكون هذه القمة مثمرة».
ويزور ستولتنبرج حالياً لندن، حيث التقى عصر أمس، وزيرة الدفاع البريطانية بني مورداونت، على أن يشارك اليوم في مؤتمر حول الأمن المعلوماتي.وأوضح ستولتنبرج أنه ناقش الاستعدادات لعقد القمة مع رئيسة الحكومة تيريزا ماي الأسبوع الماضي. وتقرر موعد القمة خلال هذا الاجتماع مع ماي.
وعندما أعلن ستولتنبرج في فبراير/‏شباط الماضي عن قمة الحلف المقبلة في لندن، من دون تحديد تاريخها، قال: «إن اجتماع لندن سيكون فرصة لرؤساء الدول والحكومات في الدول الحليفة لمواجهة التحديات الحالية، والمستقبلية في مجال الأمن، والسهر على تمكين الحلف الأطلسي من مواصلة التأقلم، لضمان أمن سكانه البالغ عددهم نحو مليار شخص». (ا ف ب)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لندن تستضيف قمة قادة «الناتو» في ديسمبر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق