عاجل

مئات آلاف الفلسطينيين يصلون في الأقصى .. واستشهاد شابين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مئات آلاف الفلسطينيين يصلون في الأقصى .. واستشهاد شابين

أدى مئات الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان، بالمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة أمس، وسط انتشار أمني كثيف لشرطة الاحتلال الإسرائيلي في شوارع القدس القديمة.

» مئات الآلاف

وتوافد مئات الآلاف من المواطنين من مختلف المدن الفلسطينية إلى القدس لأداء الصلاة في الجمعة الأخيرة بشهر رمضان، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة.

وفرضت قوات الاحتلال تشديدات أمنية في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، وشرعت بتفتيش كافة المصلين المتوجهين إلى المسجد، وأجبرت الحافلات على إنزال المصلين في حي وادي الجوز شرق القدس المحتلة، والسير مسافة طويلة باتجاه سور القدس والتوجه للأقصى.

» استشهاد شابين

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن «الارتباط المدني أبلغ وزارة الصحة رسميا باستشهاد الشاب يوسف وجيه برصاص الاحتلال في مدينة القدس صباح أمس وهو من عبوين قضاء رام الله».

والشاب الشهيد من قرية عبوين شمال رام الله قتله الاحتلال بزعم قيامه بطعن إسرائيليين في القدس.

واعتقل الاحتلال الشاب بعد أن أطلق النار عليه في منطقة باب العامود قبل أن يعلن عن استشهاده.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية كذلك استشهاد الفتى عبدالله لؤي غيث 16 عامًا وإصابة الشاب مؤمن أبوطبيش 21 عامًا وكلاهما من مدينة الخليل، أثناء محاولتهما الدخول إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة بشهر رمضان.

وأكدت الوزارة أن الفتى غيث أصيب برصاصة في صدره اخترقت القلب والرئة ما أدى إلى استشهاده، فيما أصيب الشاب أبوطبيش برصاصة في البطن، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مئات آلاف الفلسطينيين يصلون في الأقصى .. واستشهاد شابين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق