عاجل

مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بعتق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قتل جندي تابع لمحور بيحان في اشتباكات مع حملة أمنية قامت بتوجيهات من المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب وذلك بسبب قيام جنود من محور بيحان بنصب نقطة على طريق عتق-بيحان للمطالبة بصرف رواتبهم.

وأكدت مصادر قبلية بمديرية عسيلان أن حملة أمنية بتوجيهات من المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب قامت اليوم  السبت الموافق 15 يونيو بالتحرك إلى منطقة الجيف على طريق عتق بيحان مديرية عسيلان وذلك لرفع احد النقاط التي تحتجز العشرات من القواطر والتي نصبها  أفراد من محور بيحان يطالبون بصرف رواتبهم التي تم توقيفها.

حيث تؤكد المصادر مقتل الجندي مهدي علي طلان اليوبي أحد أفراد محور بيحان كان يتواجد في المنطقة بعد إن جاءته أخبار بأن الواسطة تسجل اسماء المنقطعين ليستلموا رواتبهم وهو من اهل مرخة مع العلم أن منطقته تبعد أكثر من 100 كيلو عن هذا الموقع  على الطريق العام الرابط بين مديريات بيحان وعاصمة محافظة شبوة عتق برصاص أفراد الحملة التي تحركت بتوجيهات من المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب.

وتشير المصادر إن قائد القوات الخاصة في بيحان قدم فرع قبلي لقبيلة بنيوب التي ينتمي القتيل إليها  بعد استنفار أفرادها للانقضاض على الحملة والتزم لعكب لافراد النقطة في كل ماهو لهم من مستحقات موجودة لدى محور بيحان من مرتبات وغيرها مقابل رفعهم النقطه واطلاق القواطر , حيث تم الإفراج عن جميع القواطر المحتجزة بالنقطة.

علماً إن هذه الحملة جات بتوجيهات من  أبو محمد شعلان قائد الأمن المركزي بمحافظة مأرب نتيجة لاحتجاز النقطة عشرات القواطر التابعة لنافذين عسكريين يتبعون المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب في وقت  غضت الأجهزة الأمنية الطرف لإطلاق قاطرة كهرباء بيحان المحتجزة منذ حوالي اسبوع تقريبا لدى عدد من النقاط بالطريق العام.

يُذكر  ان الشهيد مهدي علي طلان اليوبي يبلغ من العمر 55 سنة وهو أحد أفراد محور بيحان واحد من قاتلوا مليشيات الحوثي في عسيلان وهو اخ لشهيدين استشهدوا في معارك ضد مليشيات الحوثي في عسيلان وهم الشهيد الشيخ عبدالله علي طلان اليوبي استشهد في منطقة هجر كحلان طوال الساده والشهيد  عبدالقادر علي طلان اليوبي استشهد في المعارك ضد الحوثيين في البيضاء مديرية ناطع.

 

من

مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بعتق

قتل جندي تابع لمحور بيحان في اشتباكات مع حملة أمنية قامت بتوجيهات من المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب وذلك بسبب قيام جنود من محور بيحان بنصب نقطة على طريق عتق-بيحان



أخبار ذات صلة

0 تعليق