تاجر الابل حمدتي .. يفصح عن الدولة الخليجية التي تعد ألد أعداء المجلس العسكري السوداني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر تاجر الابل حمدتي .. يفصح عن الدولة الخليجية التي تعد ألد أعداء المجلس العسكري السوداني

تاجر الابل حمدتي .. يفصح عن الدولة الخليجية التي تعد ألد أعداء المجلس العسكري السوداني

الخميس 27 يونيو-حزيران 2019 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس - وكالات

 

وصف نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، محمد حمدان دقلو "حمدتي"، قطر بأنها "ألد أعداء المجلس العسكري الانتقالي" في السودان

وقال في مقابلة مع “سبوتنيك” حول سبب وقوف قطر ضد المجلس العسكري: “قطر، نحن أيضا نعترف أنه من أول مرة قاطعناهم ولم نستقبلهم، ونحن نعترف أننا أخطأنا، المفروض ألا نقاطع، والمفروض أن نقبلهم مثل الآخرين، لكن هم استعملوا معنا أشد عداوة، وثانيا لديهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية أتى ولم يبلغنا، وهو أتى إلى دولة يجب أن يحترموا سيادتها، هو أتى ونحن رفضنا قدومه”.

وأضاف أن قناة “الجزيرة” موجهة ضد الدعم السريع، وضد المجلس العسكري، ووراءها دولتها طبعا، “لكي نكون واضحين، يجب أن نقول الحقائق، وراءها دولتها قطر، الآن هي دولة موجهة كامل قوتها لكي تدمر المجلس العسكري، والدعم السريع”.

وكان المجلس العسكري الانتقالي السوداني، نفى صحة أخبار تناولتها وسائل إعلام محلية وعالمية حول رفض السودان لاستقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأضاف في بيانه “إذ ينفي المجلس هذا الخبر نفيا قاطعا يؤكد عدم وصول أية طائرة قطرية للأراضي السودانية، وأن هذا الخبر عار من الصحة تماما”.

وهناك تعارض بين بيان أبريل الماضي مع تصريحات حميدتي، الذي يؤكد مجيء الوفد فعلا دون استئذان.

ومحمد حمدان دقلو، لم يتلق تعليما أكاديميا ولم ينخرط في الجيش أصلا،إنما شق طريقه للقوة والنفوذ بنفسه. برزَ حينما شكّلت الحكومة في الخرطوم قوات شعبية من القبائل الموالية فعيّنت حميدتي قائدًا لها. لم تكن القوات نظاميّة في بداية الأمر؛ وكانَ يغلبُ عليها الطابع القبلي لكنّها تطورت شيئًا فشيئًا حتى تمّت هيكلتها وصارت قوات قوميّة ثمّ غُيّر اسمها فيما بعد إلى «قوات الدعم السريع»   

148c6dc71a.jpg

حفتر يفقد شرعية مجلس النواب الليبي ... إنتكاسات لمتمرد ليبيا

06304ba164.jpg

السعودية تحظر دخول المقيمين إلى مكة... ماذا يحدث في المملكة

5474c4bf29.jpg

أخطر موقف وأخطر تصريح لزعيم خليجي بخصوص إسرائيل وصفقة القرن

373662d55d.jpg

ثلاث سيناريوهات محتملة للمواجهة العسكرية بين أميركا وإيران

18ff6d83a1.jpg

الإمارات تتراجع عن اتهاماتها لإيران بتفجير سفنها في مياه الخليج وتصدر خطابا ناعم

f5865e95b0.jpg

لماذا  منعت السعودية المقيمين ومركباتهم من دخول مكة ؟

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تاجر الابل حمدتي .. يفصح عن الدولة الخليجية التي تعد ألد أعداء المجلس العسكري السوداني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مأرب بريس

أخبار ذات صلة

0 تعليق