المجلس العسكري الانتقالي بالسودان: المواطنون يكشفون عناصر زرع الفتنة بين القوات النظامية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر المجلس العسكري الانتقالي بالسودان: المواطنون يكشفون عناصر زرع الفتنة بين القوات النظامية

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم الاثنين، عن "ضبط بعض العناصر التي تهدف لزرع الفتنة والشقاق بين القوات النظامية، بإطلاق أعيرة نارية من قصر الشباب والأطفال بأم درمان، مشيدا بدور بعض المواطنين المشاركين في المظاهرات التي دعت اليها قوى الحرية والتغيير في الإرشاد عن هذه العناصر.

وقال المجلس في بيان نقلته وكالة السودان للأنباء(سونا) اليوم: "تم ضبط هذه العناصر بواسطة قوات الدعم السريع، و جاري التحقيق معهم، حيث أصيب في هذا الحادث عدد 3 من الدعم السريع بأعيرة نارية، ووفاة 2 من المواطنين، وإصابة عدد منهم بجروح مختلفة، و في أنحاء متفرقة من العاصمة، أصيب عدد 9 آخرين من قوات الدعم السريع و4 أفراد من قوات الشرطة".

وفيما يتعلق بالولايات السودانية الأخرى، قال المجلس في بيانه:"أصيب عدد 12 فردا من قوات الشرطة، بينهم ضابطان من مدينة القضارف، وأصيب فرد من قوات الدعم السريع بمدينة الأبيض، كما أصيب عدد من المواطنين بإصابات مختلفة بعدد من الولايات".

وأعرب المجلس عن أسفه إزاء دعوة قوى الحرية والتغيير إلى المواطنين للنزول إلى الشارع وتسيير مواكب ومظاهرات، مشيرا إلى أنه"انطلاقا من مسؤوليات المجلس العسكري الإنتقالي تم السماح لهذه المسيرات و حمايتها وعدم التعرض لها، حفاظا علي الاستقرار وعدم الإخلال بالأمن و استغلال هذه الظروف في تحقيق أغراض أخري تؤثر علي أمن و سلامة الوطن و المواطنين".

وقال المجلس: "نعلن عن أسفنا لانحراف هذه المسيرات المحدودة عن مساراتها و أهدافها المعلنة ومحاولة توجيه المتظاهرين للتحرك صوب الميادين، و تجاوز القوات النظامية بعبور الجسور للوصول للقصر الجمهوري و ساحة القيادة العامة، و رغم ذلك التزمت القوات النظامية بضبط النفس، إلا أن بعض المتظاهرين قاموا بحصب القوات النظامية بالحجارة و أصابوا بعض أفرادها".

وأشار المجلس إلى أن" إعلان قوي الحرية و التغيير أخل بما التزمت به و قامت بتحريض المتظاهرين بالتوجه للقصر الجمهوري و القيادة العامة، مما دعا قوات الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين".

وحمل المجلس قوى الحرية و التغيير المسؤولية كاملة عن هذه التجاوزات و الخسائر في القوات النظامية والمواطنين، مؤكدا" أن القوات المسلحة و قوات الدعم السريع و قوات الشرطة و جهاز الأمن والمخابرات ستظل وفية، وستظل العين الساهرة لأمن و تأمين المواطن و الوطن، وقال إنه"انطلاقا من واجباتها لن تسمح بالإخلال بالأمن والتعرض لحياة المواطنين و ممتلكاتهم وستقوم بحسم كل مظاهر التفلت".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المجلس العسكري الانتقالي بالسودان: المواطنون يكشفون عناصر زرع الفتنة بين القوات النظامية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق