أجتماع موسع يضم سعادة السفير الصومال بعدد من مدراء وممثلي المكاتب الحكومية في حضرموت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل مدير عام  مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل الأستاذ/هاني عبدالله البيض قبيل أيام بمكتبه سعادة سفير دولة الصومال الشقيقة الأستاذ/عبدالله حاشي شورى والوفد المرافق له ومكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية بمحافظة حضرموت. 

 

وفي مُستهل اللقاء تم مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالجالية الصومالية والتي يختص بها مكتب الشؤون الاجتماعية كونها جهة الاختصاص الأولى التي يجب التنسيق لديها وكمنهجية يتبعها مكتب الشؤون بإستكمال ووضع رؤية واضحة لأعمال وقضايا الجالية الصومالية. 

 

وناقش الاجتماع وضع مجموعة من المواضيع الهامة لايضاح مجموعة من الأمور القانونية التي سنت وبينت كيفية وجود الجالية الصومالية بشكل قانوني بالبلاد سواء على شكل عمالة أو تجار متواجدين بشركات قانونية أو كملاك وتجار منفردين.

 

كما ناقش الاجتماع أوجه وسبل التنسيق بين المكاتب العمالية والجالية الصومالية  ،الأمر الذي انعكس بشكل ايجابي بالخروج بعدد من المخرجات التي تقوم على تسهيل وجود هذه الجاليات مع عائلاتهم باليمن أو بإنخراطهم للتعليم وذلك بما كفله لهم قانون وتشريعات الجمهورية اليمنية، وايضاً بمدى قرب وتمازج العلاقة التاريخية والاجتماعية الوطيدة التي تجمع بين بلادنا وجمهورية الصومال.

 

وعقب أختتام اللقاء أعرب سعادة السفير الصومالي والوفد المرافق له عن سعادتهم وشكرهم لجميع الحاضرين على تقديم وتوضيح جميع الاستفسارات التي تخص وجود الجالية الصومالية باليمن ،آملين من الله العلي القدير أن يمن على بلادنا بالتقدم والازدهار.

حضر اللقاء كلاً من:- نائب مدير عام مكتب الشؤون الأستاذة/أوسان باحسين والأستاذ/عمر سالم باوزير مدير ادارة التفتيش بمكتب الشؤون والأستاذ/مجدي مبارك بو عابد القائم بأعمال مدير عام الغرفة التجارية والأستاذ/عوض سالم بن حميد نائب مدير عام مكتب وزارة التجارة والصناعة وعدد من تجار وممثلي الجالية الصومالية في بلادنا.



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج