33 مجزرة ارتكبها الأسد وحلفاؤه خلال 3 شهور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر 33 مجزرة ارتكبها الأسد وحلفاؤه خلال 3 شهور

قالت «الشبكة السورية لحقوق الإنسان» في تقرير لها أمس الأول: إن قوات الأسد وروسيا ارتكبت 33 مجزرة بمنطقة خفض التصعيد الرابعة في غضون ثلاثة أشهر، مشيرة إلى مسؤولية القوات الروسية عما حدث بمعرة النعمان والتي تعد أضخم المجازر منذ التصعيد العسكري الأخير على المنطقة.

» انتهاكات فظيعة

وذكر التقرير، الذي جاء في 25 صفحة، أن قوات النظام وروسيا ارتكبت منذ 26 أبريل الماضي أفظع الانتهاكات في منطقة خفض التصعيد الرابعة، بدءًا من عمليات القتل خارج نطاق القانون والقصف العشوائي والمتعمد، والتشريد القسري وقصف المباني السكنية والمنشآت الحيوية بما فيها المستشفيات والمدارس وصولًا لاستخدام الأسلحة الكيميائية، ولا تزال تلك الانتهاكات الفظيعة مستمرة. وسجل التقرير مقتل ما لا يقل عن 781 مدنيًا، بينهم 208 أطفال، و140 سيدة، في منطقة خفض التصعيد الرابعة منذ 26 أبريل 2019 حتى 27 يوليو 2019 على يد قوات حلف الأسد روسيا، حيث قتلت قوات الأسد 625 مدنيًا بينهم 170 طفلًا و115 سيدة، فيما قتلت القوات الروسية 156 مدنيًا بينهم 38 طفلًا و25 سيدة.

» مجازر مستمرة

وأوضح التقرير أن المجازر الـ33 ارتكب النظام منها 26 مجزرة، و7 أخرى تمت على يد القوات الروسية.

وأفاد التقرير أن تلك المجازر تسببت في مقتل 271 مدنيًا، بينهم 85 طفلًا و58 سيدة «أنثى بالغة»، قتل نظام الأسد منهم 188 مدنيًا بينهم 63 طفلًا، و44 سيدة، فيما قتلت القوات الروسية 83 مدنيًا بينهم 22 طفلًا و14 سيدة.

وأورد التقرير تفاصيل مجزرة مدينة معرة النعمان التي نفذتها القوات الروسية يوم 22 يوليو، والتي قتل على إثرها بحسب التقرير 39 مدنيًا، بينهم 4 أطفال و7 سيدات، و1 من كوادر الدفاع المدني، وذكر التقرير أن وزارة الدفاع الروسية نفت في تصريح لها تنفيذ طائراتها أية عملية عسكرية في تلك المنطقة متهمة الدفاع المدني بإدلائه بتصريحات مزيفة.

» مطالب سورية

وفي هذا السياق، أشار تقرير «الشبكة السورية لحقوق الإنسان» إلى أنها لم تكن المرة الأولى التي تنفي فيها وزارة الدفاع الروسية تنفيذها هجمات معينة، حيث أثبتت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تورط القوات الروسية منذ تدخلها في سوريا بسبع مجازر ضخمة من بين ثماني مجازر نفت مسؤوليتها عنها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 33 مجزرة ارتكبها الأسد وحلفاؤه خلال 3 شهور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج