اجتماع استثنائي لرؤساء شركات الطيران الأمريكية مع “ترامب”.. وتوقعات بإجراء صادم ضد قطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت مجلة “ناشيونال ريفيو” الأمريكية، أن رؤساء معظم شركات الطيران الأمريكية الكبرى اجتمعوا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بينس للتعبير عن شكواهم مما تمارسه قطر من تحايل في قطاع الطيران. وقالت المجلة: “تعتقد شركات النقل الجوي الأمريكية، أن بعض شركات الطيران في الشرق الأوسط تتنافس معها بشكل غير عادل، على وجه التحديد، كان مثار شكواهم من الخطوط الجوية القطرية، التي اشترت أخيرًا حصة كبيرة في شركة طيران إيطالية، ووسّعت رحلاتها إلى الولايات المتحدة”.

وأضافت: “تعتقد شركات النقل الأمريكية بأن هذا ينتهك نص وروح اتفاقية (السماوات المفتوحة)، التي تنظم دخول شركات الطيران إلى أراضي بلد أخرى، الهدف من الاتفاقية هو إفادة المستهلكين من خلال توفير الدخول المفتوح، ما لم تستخدم شركة النقل المدعومة من الحكومة ميزة مصطنعة للتنافس بشكل غير عادل مع شركات النقل الخاصة”. وختمت المجلة، بأنه من غير المرجّح أن يثني ذلك إدارة “ترامب” بسهولة، إذ لطالما كان الرئيس الأمريكي قلقصا بشأن إساءة استخدام خدمات الشحن والنقل من قِبل الدول الأجنبية، ولقطر في الصين عبرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اجتماع استثنائي لرؤساء شركات الطيران الأمريكية مع “ترامب”.. وتوقعات بإجراء صادم ضد قطر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مـزمـز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج