رزق: رسالة عون بموضع قانوني ودستوري والعمود الفقري للوفاق الوطني هو تثبيت المناصفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لفت الوزير والنائب السابق ​إدمون رزق​، حول رسالة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ إلى ​مجلس النواب​، إلى أنّ "المجلس هو المختص بتفسير ​الدستور​، ورئيس الجمهورية له صلاحيّة توجيه رسائل إلى مجلس النواب".

وأوضح في حديث صحافي، أنّ "هذه الرسالة في موضع قانوني ودستوري، لأنّ هناك موضوعًا ملتبسًا يحتاج إلى حسم يُفترض أن يفسّره مجلس النواب. ففي "​اتفاق الطائف​" اتّفقنا على وثيقة وفاق وطني، وكان أساس هذا الوفاق الوطني اعتماد ​المناصفة​، وأضفنا إلى المادة 95 بناء على اقتراحي الشخصي، اعتماد الكفاءة والاختصاص".

ورأى رزق أنّ "المحافظة على المناصفة من أسس الوفاق الوطني، والمطلوب المحافظة عليها ضمن مبادئ الكفاءة والاختصاص. وصحيح كان التركيز على الفئة الأولى من دون تخصيص أيّ وظيفة لأيّ طائفة، لكنّ مقتضيات الوفاق الوطني طالبت بتأمين المناصفة بكلّ الفئات، ولذلك العمود الفقري للوفاق الوطني هو تثبيت المناصفة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رزق: رسالة عون بموضع قانوني ودستوري والعمود الفقري للوفاق الوطني هو تثبيت المناصفة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج