موقع نومبيو الأمريكي يصنف المغرب ضمن الدول الأسوأ في تقديم خدمات الرعاية الصحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر موقع نومبيو الأمريكي يصنف المغرب ضمن الدول الأسوأ في تقديم خدمات الرعاية الصحية

غزلان الدحماني

صنف موقع نومبيو المختص في الأبحاث وتصنيف الدول، بحسب كلفة وظروف العيش فيها، المغرب في المركز الـ89 ضمن أسوأ الدول في تصنيف الرعاية الصحية.

وقد تم ترتيب الدول بحسب جودة نظام الرعاية الصحية فيها، وذلك بناء على قاعدة بيانات تجمع بين العديد من المصادر والإحصاءات والمعلومات من مختلف دول العالم.

وبحسب تقرير مؤشر الرعاية الصحية نومبيو لعام 2019، فقد حلت تايوان في مقدمة البلدان الرائدة في مجال الرعاية الصحية، إذ إن النظام القومي للتغطية الصحية في هذا البلد يكفل جميع المواطنين منذ ولادتهم، وقد تم إقراره منذ عام 1995.

وحصدت تايوان أفضل علامات (86.69)، وذلك بالنظر إلى عديد العوامل، من بينها مهارات الإطار الطبي وكفاءته، والتجهيزات المتوفرة والطرق الحديثة في التشخيص والعلاج، ومدى قرب المرافق الصحية.

أما بقية الدول التي جاءت ضمن العشر الأوائل بعد تايوان، فهي كوريا الجنوبية واليابان والنمسا والدانمارك وتايلاند تليها إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وأستراليا. وفقا لما نقلته “الجزيرة”.

وتبقى النمسا هي أفضل الدول الأوروبية ترتيبا في مؤشر نومبيو للرعاية الصحية، بعد أن حصلت على المركز الرابع، وتليها دولة الدانمارك، وبعد إسبانيا هنالك فرنسا وبلجيكا أيضا ضمن العشر الأوائل.

أما الولايات المتحدة، فقد حلت في المرتبة 30، بعد المكسيك التي حلت في المركز 29، فيما حلت الأرجنتين في المركز 27 باعتبارها أفضل دولة لاتينية.

وقد جاءت أغلب الدول الناطقة بالإسبانية في منتصف الترتيب، حيث إن كولومبيا في المرتبة 35، والأوروغواي 38 والشيلي 44 وكوستاريكا 50 وكذلك البيرو 62، وبورتوريكو 64 وجمهورية الدومينيكان 72

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر موقع نومبيو الأمريكي يصنف المغرب ضمن الدول الأسوأ في تقديم خدمات الرعاية الصحية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج